fbpx
أخبار عربية
4 طائرات إسرائيلية موجودة بأبو ظبي ودبي

تدشين جسر جوي بين الإمارات وإسرائيل

القدس المحتلة – وكالات:

كشف موقع «إسرائيلي»، أمس، عن تفاصيل جديدة تتحدّث عن جسر جوي يربط الإمارات (أبوظبي ودبي) بالكيان الإسرائيلي، دون الحاجة للمرور عبر الأردن.

وقال موقع «واي نت» العبري: إن طائرات «الجسر الجوي» (N84UP) «ستعود إلى إسرائيل من الإمارات العربية المتحدة في رحلة مباشرة دون أن تدخل الأردن».

وأشار إلى أنه توجد حاليًا 4 طائرات إسرائيلية على الأرض في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثلاث منها وصلت أمس، وأخرى هي «M-OCOM»، هبطت يوم الأحد الماضي».

وأكد الموقع أن وفدًا إسرائيليًا آخر سيغادر إلى الإمارات اليوم مع كبار مسؤولي البنوك.

وتوجّه صباح أمس إلى أبو ظبي وفد يضم رجال أعمال ورؤساء البنوك الرائدة في إسرائيل، وذلك في مسعى لعقد جملة من الاتفاقيات المتعلقة في الجانب المالي والتجاري بين إسرائيل والإمارات، في إطار اتفاق إقامة العلاقات بين الطرفين. وسيبحث الوفد في قضايا تخص التعاملات الماليّة، وفتح مكاتب للبنوك الإسرائيلية في أبو ظبي، وتفعيل بطاقات الاعتماد البنكية الإسرائيلية للاستخدام في الإمارات.

ونقلت مصادر مطلعة أن وفدًا إماراتيًا يضم سياسيين ورجال أعمال سيصل إلى إسرائيل في ال 22 من الشهر الجاري، في وقت رجحت فيه مصادر عديدة أن يتم التوقيع على اتفاق التطبيع في البيت الأبيض الأسبوع المقبل أو في موعد أقصاه نهاية الشهر الجاري.

وكانت وكالة رويترز ذكرت أن رئيسي بنكي هبوعليم ولئومي الإسرائيليين سيتوجهان إلى الإمارات، في أول زيارة من نوعها منذ اتفاق البلدين على تطبيع العلاقات بينهما.

إلى ذلك نظّم ناشطون فعالية ضد التطبيع في لندن، أمس الأول، في احتجاجات متواصلة على اتفاقية الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المُشاركون بالوقفة بالونًا كبيرًا لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، على هيئة رجل «شرير»، إضافة إلى مجسمات مُماثلة لشخصيات بينها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X