fbpx
أخبار عربية

ليبيا: رصد رتل مسلح لحفتر من الجفرة لسرت

طرابلس – وكالات:

قال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، العقيد طيار «محمد قنونو»: إن وحدة المخابرة وتحليل المعلومات التابعة لقيادة العمليات رصدت تحرك رتل مسلح من 80 آلية عسكرية تابعة لقوات الجنرال الليبي المتقاعد «خليفة حفتر»، تتجه من الجفرة إلى منطقة اللود جنوب سرت، بين منطقتي الجفرة وأبونجيم.

وأوضح «قنونو» أن هذه التحركات «تزامنت مع تحشيدات عسكرية مُريبة لقوات حفتر المسنودة من المرتزقة».

وأضاف أن «التحركات تزامنت أيضًا مع 5 خروقات متوقعة ومتكرّرة لإعلان وقف إطلاق النار»، مُشيرًا إلى أن «التعليمات المُوجهة إلى قواتهم تشدد على الاستعداد التام وانتظار تعليمات القائد الأعلى للتعامل والرد على مصادر النيران في المكان والزمان المناسبين».

وأعلنت قوات حكومة الوفاق المُعترف بها دوليًا، الاثنين الماضي، الاستنفار التام غرب مدينة سرت بعد سقوط صواريخ جراد تجاه مواقع تمركزات قواتهم غرب المدينة الواقعة شمال وسط ليبيا والتي تشهد هدوءًا حذرًا منذ مطلع يونيو الماضي.

من جانب آخر أعلن مصدر في وزارة الخارجية المغربية أن الحوار الليبي الذي احتضنه مُنتجع قصر الباهية في بوزنيقة جنوب الرباط، توقف أمس الأربعاء، على أن يتواصل اليوم الخميس.

ونقلت وكالة «المغرب العربي للأنباء» المغربية عن محمد خليفة نجم، ممثل المجلس الأعلى للدولة الليبي، في تصريح صحفي باسم وفدي كل من المجلس وبرلمان طبرق، أن الحوار السياسي الليبي الذي يسير بشكل «إيجابي وبنّاء»، حقق «تفاهمات مهمة».

وقال: إن «الحوار السياسي بين الوفدين المتفاوضين يسير بشكل إيجابي وبنّاء، وأن الجميع يأمل في تحقيق نتائج طيبة وملموسة من شأنها أن تمهّد الطريق لإتمام عملية التسوية السياسية الشاملة في كامل ربوع الوطن».

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق