أخبار عربية
مسؤول كبير بالخارجية الإسرائيلية:

سنفتتح سفارة في المنامة قريبًا

المنامة-وكالات:

تسارع المنامة نحو استكمال إعلان عملية إقامة العلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعدما أجرى وزير الخارجية البحريني اتصالاً هاتفيًا مع نظيره الإسرائيلي.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية «بنا»: إن وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني أجرى، يوم السبت، اتصالاً بوزير خارجية «إسرائيل» غابي أشكنازي، بعد أقل من 24 ساعة على إعلان اتفاق السلام بين الجانبين.

وذكرت الوكالة أن الوزيرين تبادلا خلال الاتصال، «التهاني والأحاديث الودية بمناسبة إعلان السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل»، الذي أُعلِنَ عنه أول أمس الجمعة.

وأشارت إلى أنه تم تأكيد «أهمية المضي قدمًا بهذه العلاقات في مختلف المجالات؛ خدمةً للمصالح المُشتركة، وبما يُسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة».

كان وزير الداخلية البحريني، راشد بن عبد الله آل خليفة، قال إن إعلان تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البحرين ودولة الاحتلال، «يُعد إجراءً سياديًا ويمثل موقفًا شجاعًا يعكس حكمة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورؤيته الثاقبة».

وأضاف: «الأمر سينعكس على خدمة المصالح العليا للبحرين داخليًا وخارجيًا، ويُساهم في تعزيز الأمن والاستقرار ونشر مظاهر النماء والازدهار».

وفي القدس المحتلة قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الإسرائيلية، أمس إن بلاده ستعمل على افتتاح سفارة في البحرين مع التوقيع على اتفاق إقامة العلاقات الثلاثاء المقبل.

ونقلت التصريح وسائل إعلام عبرية بينها القناة (12) الخاصة وهيئة البث الرسمية والقناة (13) الخاصة دون الإشارة إلى اسم المسؤول الإسرائيلي. وقالت هيئة البث إنه بالإضافة إلى إقامة السفارات وتعيين سفراء، اتفقت إسرائيل والبحرين على إطلاق رحلات جوية مُباشرة بينهما ومشاريع للتعاون في مجالات متنوعة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X