fbpx
اخر الاخبار

الأردن يعلن عن إجراءات مشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا

عمان – قنا

أعلن الأردن اليوم، عن اتخاذ سلسلة إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد ـ 19/.
وقال السيد أمجد عودة العضايلة، وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني إن مجلس الوزراء عقد اليوم جلسة، ناقش خلالها آخر التطورات المتعلقة بانتشار وباء كورونا، والإجراءات التي من الممكن اتخاذها في ضوء ارتفاع أعداد الإصابات لمستويات غير مسبوقة محليا.
وبين العضايلة، أن الإجراءات التي تم اتخاذها اليوم لا تنص على فرض حظر التجول الشامل، لكنها تتضمن “تشديد الإجراءات على التجمعات والممارسات التي تسهم في انتقال العدوى بمختلف أشكالها”، من بينها تشديد الرقابة على التجمعات، ومنعها تحت طائلة المسؤولية القانونية. وأضاف أنه تم التأكيد على الوزارات والمؤسسات العامة والدوائر الحكومية بتخفيض عدد الموظفين لديها إلى الحد الأدنى، وبالحد الذي يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين، وتحديد دوام مجموعة منهم عن بعد ممن تلائم طبيعة عملهم ذلك، مع التأكيد على الالتزام بإجراءات التباعد والوقاية المنصوص عليها، فضلا على الاكتفاء بعقد الاجتماعات في الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والهيئات العامة عن بعد، وبأقل الأعداد الممكنة بما في ذلك جلسات مجلس الوزراء.
وقال : “إن تطورات الحالة الوبائية، وارتفاع عدد حالات الإصابة والوفيات بشكل غير مسبوق، يحتم علينا جميعا التحلي بروح المسؤولية، واتباع أقصى درجات الالتزام، من أجل حماية الوطن وأبنائه”.
وأعلنت وزارة الصحة الأردنية في وقت لاحق اليوم، عن تسجيل 252 إصابة جديدة بفيروس كورونا /كوفيد ـ 19/، بالإضافة إلى حالتي وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 24 حالة والعدد الإجمالي للإصابات إلى 3314.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X