fbpx
الراية الإقتصادية
نقلت بنيتها المعلوماتية إلى سحابة مايكروسوفت

هيئة تنظيم مركز المال تعزز التحول الرقمي

عيسى عبدالله: اعتماد أفضل الممارسات الدولية

توفير بيئة مالية لتشجيع التنوع الاقتصادي

الدوحة –  الراية:

أعلنت هيئة تنظيم مركز قطر للمال، أمس، عن نقل بنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات إلى سحابة مايكروسوفت،ضمن جهودها الرامية إلى دفع عجلتها نحو التحول الرقمي. لتتمكن هيئة التنظيم بذلك من تحقيق فوائد كبيرة من الخدمات السحابية بما فيها قابلية التوسع ورفع مستوى الإنتاجية والاستفادة القصوى من التكاليف، إلى جانب ميزات الأمان، بالإضافة إلى تلبية متطلبات اللوائح التنظيمية الصارمة للقطاع ومتطلبات نظم الامتثال. وقال السيد عيسى أحمد عبدالله الرئيس التنفيذي للعمليات والمدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية لدى هيئة تنظيم مركز قطر للمال، في بيان بهذا الصدد: «تبذل الهيئة قصارى جهودها للعمل وفقًا لأعلى معايير اللوائح التنظيمية وأفضل الممارسات الدولية، وذلك من أجل إتاحة بيئة مالية سليمة تشجع على التنوع الاقتصادي والنمو المستدام، الأمر الذي يعتبر بدوره ركيزة أساسية لرؤية قطر الوطنية 2030».

وأكّد أن نقل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهيئة تنظيم مركز قطر للمال إلى سحابة مايكروسوفت، سيمكنها من المضي قدمًا نحو تحقيق تطلعاتها الرقمية وتوسيع نطاق الخدمات بطريقة آمنة، فضلًا عن المساهمة في سلامة واستقرار المشهد المالي في قطر.

يُذكر أن هيئة تنظيم مركز قطر للمال ستواصل المسير في رحلتها السحابية عبر نقل العمل وتطبيقات الأعمال الحالية والجديدة على منصة مايكروسوفت أزور، حيث ستتمكن الهيئة بذلك من تسريع وتيرة الابتكار واكتساب مرونة عالية للبناء على نطاق واسع، بالتزامن مع ضمان حماية أصولها الرقمية من خلال منظومة رائدة في الأمان والامتثال والخصوصية والشفافية.

من جانبها، أوضحت السيدة لانا خلف مديرة مايكروسوفت قطر، أنه من خلال هذه الخطوة سيكون بمقدور هيئة تنظيم مركز قطر للمال التوسع بشكل آمن وسريع، إضافة إلى تسريع عجلة الابتكار، وتحقيق الفائدة القصوى من التكاليف، مع ضمان تلبية السياسات واللوائح المحلية في قطاع الخدمات المالية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X