fbpx
أخبار عربية
أكدا في اتصال هاتفي حرصهما على إقامة شراكة وثيقة

وزير الدفاع الإسرائيلي يدعو نظيره البحريني لزيارة تل أبيب

المنامة-وكالات:

أجرى وزيران بحرينيان محادثات هاتفية أمس مع وزيرين إسرائيليين للتأكيد على التنسيق في مختلف المجالات بعد إعلان إقامة العلاقات بين المنامة والدولة العبرية حيث أجرى وزير شؤون الدفاع البحريني عبد الله بن حسن النعيمي أول اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي بيني غانتس، وناقشا أهمية تطوير العلاقات بين المنامة وتل أبيب بعد أيام قليلة من إعلان الاتفاق بينهما.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية «بنا»، أنه «تم خلال الاتصال مناقشة أهمية (اتفاقية أبراهام) مع (إسرائيل) للاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط، وتحدثا عن توقعاتهما المشتركة بإقامة شراكة وثيقة بين وزارتي الدفاع، مما سيسهم في تعزيز قدرات البلدين والمحافظة على الأمن الإقليمي».

وأشارت الوكالة إلى أنه في ختام المكالمة «عرض وزير الدفاع الإسرائيلي استضافة شريكه البحريني في زيارة رسمية لإسرائيل واتفقا على مواصلة الحوار معًا». إلى ذلك بحث وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني، ووزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، أوفير أكونيس، في اتصال هاتفي، «جوانب التعاون بين البلدين تحت مظلة السلام». وأفادت وكالة «بنا» البحرينية الرسمية، في بيان أصدرته امس، بأن الوزيرين أجريا اتصالًا هاتفيًا «تم خلاله تبادل التهاني بمناسبة إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل».

وذكرت الوكالة أن المكالمة تطرّقت إلى مناقشة العديد من جوانب التعاون بين البلدين تحت مظلة السلام مما سينعكس إيجابيًا على اقتصاديات البلدين ولا سيما في القطاعات التجارية والصناعية والسياحية، علمًا بأن المنطقة مقبلة على طفرة كبيرة في شتى القطاعات الاقتصادية مما سينتج عنه زيادة التبادل التجاري واستقطاب الاستثمارات الخارجية المشتركة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X