الراية الإقتصادية
هاني عكاري المدير العام للفندق لـ الراية الاقتصادية :

«الوادي» يلتزم بتوفير تجربة سياحية آمنة

«أكور» ستفتتح 7 فنادق استعدادًا للمونديال

قطر تشهد طفرة في السياحة الداخلية

الفندق وجهة ضيافة عصرية للعائلات

حققنا نتائج قوية خلال الصيف رغم كورونا

جهود المجلس الوطني تحفز السياحة

دعم كبير من مشيرب العقارية للفندق

الدوحة  عاطف الجبالي:

كشف السيد هاني عكاري، المدير العام لفندق الوادي إم غاليري، عن وجود 7 فنادق قيد الإنشاء تابعة لمجموعة أكور العالمية والتي ستفتتح قبل مونديال 2022، مؤكدًا أن أبرز العلامات الفندقية في العالم تخطط لترسيخ تواجدها في قطر.

وقال لـ الراية الاقتصادية: إن السياحة الداخلية شهدت طفرة كبيرة خلال فصل الصيف، وأرجع ذلك إلى عدم سفر المواطنين والمقيمين للخارج لقضاء عطلاتهم السنوية، وتوفير تجربة سياحية بمعايير عالمية، بالإضافة إلى تقديم المنتجعات والفنادق عروضًا مميزة.

وأضاف: إن سلامة وصحة الضيوف تتصدر أولويات فندق الوادي، لتوفير تجربة سياحية آمنة من خلال الالتزام ببرنامج «قطر نظيفة» والذي يفرض معايير صارمة للتعقيم والتطهير على قطاع الضيافة.

فندق الوادي أم غاليري

وتابع عكاري: إن أكور (الشركة الأم لفندق الوادي أم غاليري) تضع سلامة ضيوفها أولوية قصوي، وقد أسست برنامج ALL Safe والذي يتضمّن بروتوكولات تشغيل صارمة لإجراء تنظيف متقدم للغرف باستخدام مواد تنظيف مماثلة للمستخدمة في المستشفيات. وأشار عكاري إلى أنه تم تطوير هذه المعايير بالتعاون مع شركة Bureau Veritas الرائدة عالميًا في اختبار عمليات الفحص والشهادات، مبينًا أن الموظفين في الفندق خضعوا لبرامج تدريبية إلزامية شاملة في مجال السلامة والنظافة.

وأوضح أن تطبيق برنامج ALL Safe يعني تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة، والتزام جميع المطاعم والمقاهي بالإجراءات الاحترازية، منوهًا إلى أن الفندق يزود ضيوفه بمطهر ومناديل وأقنعة، بالإضافة إلى إجراء فحص درجة الحرارة وتركيب حواجز في الأماكن المناسبة وتوفير خيارات الدفع بدون تلامس.

وقال عكاري إنه يتم تنظيف وتعقيم طاولات ومقاعد المطاعم بصورة دورية، ويشترط الفندق لدخول الضيوف أن يكون اللون الصحي لتطبيق احتراز هو اللون الأخضر، مبينًا أن الموظفين المختصين بتنظيف الغرف يستبدلون القفازات والكمامات بعد الانتهاء من تنظيف كل غرفة.

نتائج قوية

وكشف عن تحقيق فندق الوادي نتائج قوية خلال الصيف رغم أزمة كورونا، حيث شهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين والمقيمين، مشيرًا إلى أن القطريين يشكلون حوالي 25 إلى 30% من إجمالي النزلاء، فيما يمثل قطاع الأعمال الذي يشمل حجوزات شركات النفط والإنشاءات والبنوك حوالي 60% من إجمالي عمليات الفندق.

ونوه عكاري إلى أن السياحة العائلية تمثل 40% من نزلاء الفندق، موضحًا أن هناك تعاونًا مثمرًا بين السفارة الفرنسية في قطر وفندق الوادي لاستضافة الوفود الرسمية.

وأوضح أن الفندق يرسّخ مكانته على خريطة قطاع الضيافة المحلية عبر تقديم خدمات عصرية تلبي تطلعات ضيوفه وتتماشى مع الطفرة السياحية التي تشهدها قطر.

وأعرب عكاري عن تفاؤله بتحقيق الفندق نتائج قوية خلال الربع الأخير من 2020، متوجهًا بالشكر إلى شركة مشيرب العقارية وإدارة فنادق أكور العالمية نظرًا للدعم الكبير الذي ساهم في تحفيز نتائج الفندق.

وقال: إن فندق الوادي يشارك في اجتماع أسبوعي «عن بُعد» لإدارة فنادق أكور العالمية للاطلاع على أحدث التطورات وتقديم الإرشادات حول آليات العمل.

عروض الصيف

وأعلن عكاري، عن تقديم الفندق خصومات بمعدل 50% لأعضاء فنادق أكور، بالإضافة إلى عرض للإقامة والحصول على قسيمة مجانية والتي يمكن إنفاقها في مطاعم الفندق.

وقال: إن عروض فندق الوادي تشمل التسجيل المُتأخر للمُغادرة وترقية مجانية لحجوزات الغرف، كما يمكن للعائلات التي لديها طفلان تحت سن 12 عامًا الحصول على وجبة إفطار مجانية خلال فترة إقامتهم.

وأضاف عكاري: إن الفندق يقدّم عرضًا عائليًا مميزًا والذي يشمل أسعارًا خاصة عند حجز غرفتين وجناحين مُتصلين بحيث تصبح وحدة سكنية تمتد على مساحة كبيرة، مبينًا أن هذا العرض يُشكّل 18% من عمليات الفندق.

وأوضح أن النادي الرياضي يقدّم عروضًا خاصة على اشتراكات العضوية ويعمل وفق إرشادات وزارة الصحة العامة والمجلس الوطني للسياحة.

مرافق عصرية

وقال عكاري: إن الفندق يضم 213 غرفة وجناحًا تمزج بين الطابع العربي الأصيل والتفاصيل المُعاصرة، بالإضافة إلى وسائل ومرافق الراحة المتميّزة والمدروسة، والتصاميم والديكورات المُلهمة، والتدرّجات اللونية المُذهلة التي تُضفي لمسةً تراثية فريدة على الأجواء العصريّة في مُختلف أرجاء وجنبات الفندق.

وأضاف: تتميّز «أجنحة السوق» بالفندق بشرفاتٍ توفر إطلالات مميزة على «سوق واقف»، بينما تتيح غرف السوبيريور والديلوكس والغرف التنفيذية إطلالات خلابة على أفق منطقة الخليج الغربي الذي ينبض بالحيويّة. وتعكس الخدمات التي يوفرها الفندق التزام علامة «إم غاليري» بتقديم خدمات وتجارب متكاملة ومدروسة لتلبية متطلّبات الضيوف.

وأشار عكاري إلى أنه يوجد أربعة مطاعم تعمل في الوقت الراهن بفندق الوادي والتي تشمل، مطعم سفرة المُتخصص في الأكلات اللبنانية، ومطعم لو كولونيال المُتخصص في تقديم وجبات الإفطار، وكافيه وتراس أتيتيود الذي يوفر الحلويات والمشروبات، بالإضافة إلى مطعم أوغلاسيه المطل على المسبح ويقدم تجربة استثنائية.

وجهة رائدة

وقال: إن جهود المجلس الوطني للسياحة ساهمت في تنشيط الحركة السياحية خلال الصيف، حيث أطلق المجلس برنامج صيف قطر بالتعاون مع 40 فندقًا والذي يوفر خصومات تصل إلى 50% على حجوزات الغرف.

وأكد عكاري أن قطر باتت الوجهة السياحية الأفضل في المنطقة حيث تحتضن أرقى المدن الترفيهية والشواطئ العائلية المُجهّزة ومراسي اليخوت التي تشكل منصة لمحبي الاستمتاع بالبحر.

وأشار إلى أن قطر تضع السياحة ضمن القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية والمنوط بها التنوع الاقتصادي ونمو الناتج المحلي للقطاعات غير النفطية، وتحقيق التنمية الاقتصادية المُستدامة، مبينًا أن قطر تُعد من أكثر الوجهات السياحية الآمنة في العالم.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق