المحليات
اعتبارًا من الأحد القادم وبناء على اختيار ولي الأمر.. التعليم:

مساران للتعلم حتى اختبارات منتصف الفصل الأول

الدوحة – الراية:

حدّدت وزارة التعليم والتعليم العالي مسارين لتعلم الطلاب حتى اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول، موجهة المدارس لدعوة أولياء أمور الطلاب لاختيار أحد المسارين (التعليم المدمج، التعليم عن بُعد).

ويأتي هذا إيمانًا من وزارة التعليم بأهمية مشاركة أولياء الأمور في العملية التعليمية لأبنائهم، واستمرار إكساب الطلاب المعارف والمهارات المطلوبة لمرحلتهم الدراسية في ظل الظروف الاستثنائية المحيطة بهم من تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19) ولضمان حق الطلبة بجميع فئاتهم في التعليم في جميع الأوقات.

وأوضحت الوزارة أن المسار الأول هو التعليم المُدمج؛ من خلال الحضور إلى المبنى المدرسي وفق جدول الحضور المُحدّد من المدرسة بواقع زيارة أو زيارتين أسبوعيًا بما يُحقق نسبة تواجد لا تزيد على 30 % من عدد الطلاب الإجمالي في المدرسة (كما جاء في التعميم رقم 17 لسنة 2020).

أما المسار الثاني فهو التعليم الكامل عن بُعد دون الحضور إلى المبنى المدرسي.

ودعت الوزارة المدارس في تعميم رسمي إلى إرسال نموذج التعهد إلى أولياء الأمور في جميع المستويات بالمدرسة عبر رسائل نصية أو من خلال البريد الإلكتروني ومن ثم حصر قوائم الطلبة في كل مسار وتزويد إدارة شؤون المدارس بها، على أن يتم تنفيذ ذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق 20 سبتمبر الحالي مع ضرورة تشجيع الطلبة على الالتزام بعملية التعلم وما يتبعها من أنشطة وتقييمات وواجبات ومُتابعة رصد الحضور والغياب لهم بشكل يومي ما يضمن تحقيق الهدف العام الأكاديمي لأبنائنا الطلبة.

وأرسلت الوزارة نموذج اختيار نوع التعلم على أن يكون اختيار المسار مُلزمًا إلى تاريخ اختبار الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2020/‏2021، كما أكدت على أن اختبارات مُنتصف الفصل الدراسي ونهاية الفصل الدراسي ستعقد في المبنى المدرسي لجميع الطلبة دون أي استثناء، وسيتم احتساب الحضور والغياب للطالب في كلا المسارين.

ودعت الوزارة أولياء أمور الطلاب إلى ضرورة التعاون مع المدرسة لإنجاح تعلم أبنائهم وتوفير بيئة تعليمية مُلائمة لتعلمهم وتشجيعهم على الالتزام بحضور الدروس وأداء الواجبات اليومية والتقييمات الأسبوعية.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق