المحليات
الصيدلة تعقد جلسات تعريفية افتراضية للطلاب الجدد والخريجين

25 طالبًا في الدفعة الأولى للبنين بالكلية

9 طالبات في دكتوراه وماجستير العلوم الصيدلانية

الدوحة – الراية:

عقدت كلية الصيدلة بجامعة قطر عددًا من الجلسات التعريفية عن طريق استخدام المنصَّات الافتراضية لطلابها الجدد والخريجين خلال الشهر الأول من الفصل الدراسي، حيث جرى الترحيب ب 53 طالبًا وطالبة من المقبولين الجدد في الكلية الصيدلة، أكثر من 50٪ منهم من القطريين، بالإضافة إلى 25 من الطلاب البنين. كما تم قبول 35 طالبة في تخصص الصيدلة.

ورحّب الدكتور محمد دياب، عميد كلية الصيدلة، بالطلاب الجدد مُؤكدًا حرص الكلية على حصول الطلاب على أفضل فرصة تعليمية وإعدادهم لتقديم الرعاية الصيدلانية المُثلى والحصول على النتائج المُتقدمة في الرعاية الصحية، وتعزيز البحث والنشاط العلمي، والعمل كمورد للصيدلة في قطر والشرق الأوسط والعالم.

بدأت الجلسات التعريفية بكلمات ترحيبية من العميد الدكتور محمد دياب والعميد المساعد للشؤون الأكاديمية د. ماغي الحاج ومساعد العميد لشؤون الطلاب د. آلاء العويسي. كما تحدث الدكتور أنس حمد مدير قسم الصيدلية في المركز الوطني لرعاية وبحوث أمراض السرطان ورئيس مركز الجودة وسلامة الدواء في المكتب التنفيذي لقسم الصيدلية بمؤسسة حمد الطبية عن مهنة الصيدلة والفرص المُتاحة للخريجين.

وقالت الدكتور ماغى الحاج مُساعد العميد لشؤون الطلاب: «لقد كنت سعيدة جدًا برؤية الدفعة الجديدة من الطلبة عن طريق استخدام المنصَّات الافتراضية، وأنا مُتحمسة جدًا لمُقابلتهم في الحرم الجامعي عند قدومهم لأول جلسة في مُختبرات المهارات المهنية» .

وقالت الدكتورة آلاء العويسي: «إن المهارات والخبرات التي يكتسبها الطلاب في كلية الصيدلة لا مثيل لها، ومع الالتزام المتوقع من الطلاب وتفانيهم فإن هذا العام الدراسي سيكون عامًا مميزًا مليئًا بالفرص والنجاحات على الصعيدين الأكاديمي وغير الأكاديمي». كما رحّب أعضاء هيئة التدريس بالطلبة الجدد.

وقد حصل الطلاب على فرصة لمعرفة المزيد عن جمعية «الطلاب الصيادلة في قطر»، وكيفية استخدام الوسائل التعليمية التكنولوجية المُبتكرة للكلية كالبلاك بورد وإيكوا 360، بالإضافة إلى عرض لتجارب طالبات من كلية الصيدلة ونصائح حول كيفية النجاح في رحلة الصيدلة وأخيرًا تم عرض تقديمي قصير عن خدمات الدعم التي تقدمها واحة النجاح.

وعلى صعيد برامج الدراسات العليا، قدّمت كلية الصيدلة في جامعة قطر جلسة للترحيب ب 8 طالبات ماجستير في العلوم الصيدلانية وطالبة دكتوراه في العلوم الصيدلانية، واللائي تم قبولهن هذا العام الدراسي. وأدار رئيس قسم البحوث والدراسات العليا في كلية لصيدلة، الدكتور محمد إزهام الجلسة التعريفية وقدّم للطالبات لمحة عامة عن خطة دراستهن وتوقعاتهن من البرنامج.

بالإضافة إلى ذلك، تم قبول 14 طالبة في برنامج دكتور الصيدلة بدوام كامل. وأدارت مديرة البرنامج الدكتورة «بريدجيت جافيد» الجلسة التعريفية وقدّمت لمحة عامة عن برنامج الدكتور الصيدلاني، ومُقدمة عن مواقع التدريب الخاصة بهم في مستشفيات مؤسسة حمد الطبية في قطر، واستعرضت أمام الطالبات السياسات والإجراءات الاحترازية المُتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد-19) وإرشادات حول المنصة التعليمية الافتراضية المستخدمة في البرنامج.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق