المحليات
لفصل الربيع القادم وفي 6 كليات

اليوم آخر فرصة لتغيير التخصص بالجامعة

الدوحة – هبة البيه:

أعلن قسم التحويل بإدارة القبول بجامعة قطر أن اليوم الخميس آخر أيام استقبال طلبات التقديم على تغيير التخصص الرئيسي والفرعي والتقديم على التخصص الفرعي للفصل الدراسي ربيع 2021، والتي بدأت منذ 6 سبتمبر الجاري، حيث يمكن للطالب تغيير تخصصه داخل الجامعة بحيث لا تزيد عدد ساعاته المكتسبة التي حصل عليها على 60 ساعة.

وكشفت إدارة القبول بالجامعة عن التخصصات الرئيسية والفرعية المتاحة للتحويل بكليات الشريعة والهندسة والطب والقانون وطب الأسنان والآداب والعلوم.

وتحسب للطالب الذي غيّر تخصصه داخل الجامعة المقررات التي سبق أن درسها وتبقى هذه المقرّرات بتقديراتها سواء كان ناجحًا أو راسبًا فيها، وتدخل هذه التقديرات في حساب المعدل التراكمي، ويمكن لطالب البرنامج التأسيسي أن يغيّر تخصصه من كلية إلى أخرى داخل الجامعة (لا تحتاج إلى البرنامج التأسيسي) بعد تحقيق شروط التخصص المحوّل إليه وموافقة العميد المساعد لشؤون الطلاب للكلية.

ويمكن للطلاب تقديم طلب تغيير التخصص الرئيسي أو الفرعي إلكترونيًا عبر موقع الخدمة الذاتية «My Banner»، وتعدّ موافقة الكلية المطلوبة أو القسم الأكاديمي المعني على تغيير التخصص، أساسية، حيث إن القبول تنافسي جدًا وخاضع للقدرة الاستيعابيّة للكلية والقسم المعنيّ.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق