الراية الرياضية
أبرزها لقاء العبور للهلال أمام باختاكور على ملعب الجنوب المونديالي

3 مباريات في انطلاق مراحل الإياب الحاسمة

الشرطة يتمسك بالأمل أمام الأهلي ولقاء متكافئ بين شباب الأهلي دبي وشاهر خودرو

متابعة – رجائي فتحي وحسام نبوي:

تقام مساء اليوم 3 مباريات في دوري أبطال آسيا حيث يلعب الشرطة العراقي مع أهلي جدة السعودي في 6:00 مساءً على ملعب خليفة الدولي في إطار مباريات المجموعة الأولى والتي تضم معهما فريق استقلال طهران الإيراني.ويلعب في المجموعة الثانية شاهر خودرو الإيراني مع شباب الأهلي دبي الإماراتي على ملعب الجنوب المونديالي 6:00 مساءً أيضًا.. ويلعب بعدها باختاكور مع الهلال السعودي 9:00 مساءً على نفس الملعب. وبالنظر إلى المباراة الأولى والتي تجمع الأهلي مع الشرطة فهي مهمة للفريقين.. الأهلي يحتاج للفوز بها من أجل ضمان صدارة المجموعة وتفادي مُواجهة فريق الهلال حامل اللقب والمرشح أن يتصدر المجموعة الثانية.ويمتلك الأهلي 6 نقاط من الفوز على الاستقلال ثم على الشرطة في اللقاء الماضي وذلك بعد أن شطبت نتائج فريق الوحدة السعودي للاعتذار عن تكملة البطولة.. والفوز اليوم يضمن للأهلي الصدارة، أما في حالة الخسارة سوف تكون صدارته للمجموعة مُهدّدة حيث إنه سيكون على موعد مع لقاء أخير بالمجموعة مع فريق الاستقلال لا تعرف النتيجة فيه. فريق الشرطة العراقي في المركز الثالث والأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة وهي نفس رصيد فريق الاستقلال والفوز بالنسبة له يعني التقدم خطوة صوب حجز مقعد في دور ال 16 من البطولة حيث سيرفع رصيده إلى 4 نقاط ويُجدّد الآمال ولقاء الفريقين معًا السابق لم يكن سهلاً وفاز الأهلي بصعوبة بهدف نظيف.وفي المجموعة الثانية يلتقي فريق شاهر خودرو الإيراني مع شباب الأهلي دبي الإماراتي في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين ومتكافئة وكل منهما يلعبها من أجل الانتصار. فريق شباب الأهلي دبي يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط والفوز يعني تجديد الآمال قبل لعب آخر مباراتين له أمام الهلال وباختاكور.. أما الخسارة قد تبعده عن أجواء المنافسة. وآخر مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية تجمع اليوم بين الهلال السعودي وباختاكور الأوزبكي وهي مباراة من العيار الثقيل.. يتصدّر الهلال المجموعة برصيد 9 نقاط والفوز في لقاء اليوم يضمن له التأهل للدور الثاني من البطولة، أما في حالة الخسارة سوف يتساوى في رصيد فريق باختاكور ويكون لكل منهما 9 نقاط وتشتعل المباريات الباقية بينهما سواء على التأهل وصدارة المجموعة.

فلادان مدرب أهلي جدة:

واثق من ذهابنا إلى أبعد نقطة

قال فلادان ميلويفيتش، مدرب أهلي جدة السعودي إن مباراة فريقه أمام الشرطة العراقي التي ستقام اليوم في غاية الأهمية بالنسبة للفريق، وقال أيضًا: «فلسفتي تقتضي أن ننظر لكل مباراة على حدة.. المواجهة ستكون صعبة جدًا، وقد أظهر المنافس مستوى جيدًا في اللقاء الأول». وأضاف: «أنا على ثقة بأن الأهلي سيمضي بعيدًا في البطولة.. عملية الاستشفاء تمّت بصورة جيدة». وحول إراحة بعض اللاعبين بعد ضمان التأهل، قال: «سندخل المباراة بكل قوة، وكل مواجهة مهمة بالنسبة لنا».

شهد مدرب الشرطة:

حظوظنا مازالت قائمة

أكد عبدالغني شهد مدرب فريق الشرطة العراقي على جاهزية فريقه لمواجهة الأهلي السعودي اليوم.

وقال شهد في المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء: «تمت عملية الاستشفاء بصورة جيدة، ووجود 5 تغييرات في المباريات يساعدنا، ونلعب المباراة من أجل الفوز والحصول على النقاط الثلاث».

وأضاف: «لقاء الاستقلال بعد القادم هو الفيصل بالنسبة لنا من أجل التأهل للدور الثاني من البطولة». وعن المشاركات العراقية في البطولة قال: «أتذكر في عام 2007 كانت هناك مُشاركة لفريقي النجف والزوراء وقدّما أداءً جيدًا، ونحن حتى الآن مازلنا نبحث عن التأهل، ونحتاج أن نفوز على الأهلي». وأشار مدرب الشرطة العراقي إلى أن فريقه رغم خسارته في مباراته السابقة أمام الأهلي السعودي، فقد نال استحسان الجماهير والمُتابعين له في البطولة بعد الأداء الجيد الذي قدّمه حتى الآن. واختتم مدرب الشرطة تصريحاته قائلاً: «نخوض البطولة مباراة تلو الأخرى، وما نفكر فيه الآن هو الفوز على الأهلي، وقادرون على تحقيق الأفضل، ونؤمن أن حظوظنا لا تزال قائمة في التأهل».

جيرارد مدرب شباب الأهلي:

لعب مباراة كل 3 أيام أمر صعب

أكد الإسباني جيرارد زاراجوسا مدرب شباب الأهلي دبي أن مواجهة فريقه مع شاهر خودرو الإيراني اليوم لن تكون سهلة لأي من الفريقين.

وقال جيرارد: «لعب مباراة كل 3 أيام أمر غاية في الصعوبة، ويحتاج إلى تجهيزات بدنية كبيرة بالنسبة للاعبين، وبالنسبة لنا نطمح باستمرار أن نكون في وضعية جيدة، وذلك لخوض أي مباراة بصورة جيدة».

وأضاف: «ما علينا الآن هو التركيز في المباراة ونعلم أن المنافسة صعبة، وعلينا أن نكون في أفضل وضعية لتحقيق الانتصار، وهذا يمثل هدفنا من اللقاء».

وعن المنافس الأقوى بالمجموعة قال: «لا أفكر في من هو أقوى فقط أفكر في الفريق الذي سوف نلعب أمامه، ونأخذ البطولة خطوة خطوة ولا يمكننا الآن إلا التفكير في لقاء الفريق الإيراني».

وعن رأيه في المُحترف إدواردو قال: «هو لاعب رائع ومتميز ويمثل إضافة للفريق وقدّم مستويات رائعة من قبل مع الهلال السعودي وواثق أنه سوف يقدم الأفضل مع فريقي في المرحلة المقبلة». واختتم مدرب الأهلي تصريحاته قائلاً: «يجب علينا أن نتحلى بالصبر في كل مباراة نلعبها ونجهز أنفسنا بشكل جيد لاسيما في ظل الضغط الكبير في المباريات.

لوشيسكو مدرب الهلال:

نحترم المنافس وواثقون من أنفسنا

أكد الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال السعودي على أن فريقه لم يحسم التأهل بعد من دوري المجموعات رغم تحقيق العلامة الكاملة حتى الآن بتحقيق الفوز في ثلاث مباريات وحصد 9 نقاط، مؤكدًا على أن فريقه تنتظره مباراة صعبة للغاية أمام باختاكور الأوزبكي والتي يجب على الفريق الفوز بها والحصول على النقاط الثلاث. وقال لوشيسكو: تنتظرنا مباراة صعبة ومهمة أمام باختاكور وعلينا أن ننتصر فيها، وأن نقدم مستوى أفضل من المباراة السابقة وأنا ثقتي دائمًا كبيرة في قدرة لاعبي الهلال على تقديم الأفضل».

وأضاف: «مثل هذه المباريات يمكن حسمها من خلال بعض التفاصيل الصغيرة، ونريد أن نركز عليها، ونحقق الانتصار وعلينا أن نكون في أفضل وضعية للمباراة، ونحن جاهزون لخوضها».

وأشار مدرب الهلال إلى أن المستويات في البطولة مرتفعة جدًا، مضيفًا: «لا يمكن تجاهل أي فريق والجميع تابع مباراة السد والعين التي شهدت 6 أهداف، إلى جانب المستوى الفني المميز جدًا للفريقين، لذلك أؤكد أن البطولة صعبة جدًا». واختتم: «سنلعب بكل قوتنا أمام باختاكور، نحترم المنافس، ونثق في قدرتنا على تقديم الأفضل».

شوتا مدرب باختاكور:

كل المباريات صعبة

قال شوتا أرفيلادزي مدرب فريق باختاكور الأوزبكي إن جميع مباريات دوري أبطال آسيا صعبة وإن فريقه عليه أن يتعامل على ذلك في كل المباريات التي يخوضها، مؤكدًا على أن كل مباراة صعبة وعلى الفريق أن يكون أكثر تنظيمًا وانضباطًا داخل المستطيل الأخضر من أجل تحقيق نتائج جيدة.

وأضاف قائلاً: من الضروري أن لا نتحجج بالأعذار ونترك الفرص تضيع من بين أيدينا، الأهم بالنسبة لنا هو أن نقدم أداءً جيدًا وأن نتعلم من أخطائنا في كل مباراة، نحن هنا من أجل إظهار أننا بإمكاننا اللعب على أعلى المستويات، وإمكانيات اللاعبين المنافسة وتقديم كرة قدم جميلة سواء هجوميًا أو دفاعيًا. وحول مواجهة الهلال قال: بكل تأكيد هي مباراة صعبة، ونحن تركيزنا على اللقاء ومن بعدها التفكير في المباراة التي تليها وهدفنا هو مواصلة المشوار بنجاح.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق