fbpx
الراية الرياضية
أظهرنا مستوانا الحقيقي وحققنا المطلوب.. المدرب تشافي هيرنانديز:

الرباعية حافز للسد لتقديم الأفضل

قدمنا مباراة مثالية في كل شيء واستغلال الفرص قادنا للفوز

الآن نحن نسير على الطريق الصحيح وتركيزنا يتحول للنصر

تاباتا لاعب رائع وهذا سر سعادتي بتسجيله خلال اللقاء

متابعة – حسام نبوي:

أشاد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد بالمستوى الذي قدّمه فريقه في مباراة الأمس أمام العين الإماراتي بالجولة الرابعة من المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا وتحقيقه فوزًا رائعًا بأربعة أهداف دون رد. وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: سعداء للغاية بعدما قدّمنا أداءً رائعًا بالنسبة لكل اللاعبين سواء دفاعيًا أو هجوميًا، كل شبء كان مثاليًا في المباراة ونجحنا في استغلال الفرص وسجّلنا الأهداف التي نريدها، فقد خلقنا العديد من الفرص وكانت هناك فاعلية أكثر من المباراة الأولى، واليوم نحن سعداء بعد الفوز والحصول على النقاط الثلاث التي وضعتنا في مكان جيد، الآن علينا استعادة لياقة اللاعبين بعد المجهود الكبير الذي بذلوه خلال اللقاء، خاصة أنه لا يوجد متسع من الوقت بين المباريات، وتنتظرنا مباراة مهمة أمام النصر يوم الاثنين المقبل نسعى خلالها لتحقيق الفوز أيضًا.

وحول تأثر الفريق بالفوز برباعية قال: الفوز برباعية يجب أن يكون حافزًا للاعبين لتقديم الأفضل في مقبل المباريات، لدينا مُواجهة مع النصر ومن بعدها سباهان، الآن نحن على الطريق الصحيح وهدفنا الآن التأهل إلى دور الـ 16 ومن بعدها التركيز فيما يلي.

وعن تسجيل تاباتا في المباراة قال: تاباتا لاعب مميز يُعد مثالاً للاعبين الآخرين ، يتدرّب بشكل جيد ويبذل جهدًا كبيرًا، وأنا سعيد بكل تأكيد بما فعله لأنه يستحق التألق، فهو لاعب مميز الجميع يحبه بالفريق. هذا واعتذر تشافي عن عدم حضوره المؤتمر الصحفي عقب مباراة العين يوم الثلاثاء الماضي، مؤكدًا على أنه لم يكن يعلم أن هناك مؤتمرًا وأنه كان مرتبطًا بتدريب مع الفريق عقب اللقاء، ولهذا لم يتمكن من الحضور.

واختم قائلاً: الآن تركيزنا على المباراة المقبلة مع النصر، وسنحاول الاستعداد بشكل جيد خلال الفترة القصيرة التي تسبق اللقاء حتى نكون في كامل مستوانا من أجل تحقيق الفوز.

نال جائزة أفضل لاعب.. بونجاح:

الفوز دافع لنا في المباريات القادمة

حصل بغداد بونجاح مهاجم السد على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمس أمام العين الإماراتي والتي حقق خلالها السد الفوز برباعية وذلك بعد تألقه خلال اللقاء وتسجيله هدفين منحا فريقه الأفضلية. بغداد تحدث خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: في البداية أبارك لزملائي اللاعبين على الفوز، كل اللاعبين قدّموا مستوى مميزًا جدًا على مدار شوطي اللقاء.

وأضاف قائلاً: نجحنا في استغلال الفرص التي أتيحت لنا خاصة في الشوط الثاني الذي كنا خلاله في قمة التركيز، وهذا الفوز يُعد دافعًا بالنسبة لنا لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة.

وحول تسجيله هدفين في المباراة قال: سعيد بكل تأكيد بالتسجيل لأن هذه هي مهمتي، ولكن ما يهمني أكثر هو اللعب الجماعي وتحقيق الفوز، نخوض البطولة مباراة مباراة، اليوم انتهينا من مواجهة العين بعدها نركز على المباراة المقبلة.

التحكيم الحلقة الأضعف.. محمد غلام:

الزعيم توج جهوده بانتصار كبير

أكد محمد غلام البلوشي، المدير الرياضي للفريق الـسداوي، على أن فـوز السد برباعية نظيفة على العين الإماراتي جاء عن جدارة واستحقاق بعد تقديم اللاعبين لمجهود كبير خلال المباراة، توج بانتصار كبير يدعم مسيرة عيال الذيب في البطولة الآسيوية.وقال محمد غلام في تصريحاته لموقع النادي عقب الفوز على فريق العين: الحمد لله على الفوزالـذي جاء في الوقت المناسب للسد، وجنى مـن خلاله الفريق جهدًا كبيرًا من اللاعبين في المباراة.. مشيرًا إلى أن الجهاز الفني تدارك أخطاء المباراة الأولى ونجح في تغيير طريقة اللعب والتي ساهمت في تحقيق هذا الفوز العريض.وأضـاف المدير الرياضي: السد عانى من عدة أخطاء في المباراة السابقة، ولكن دائمًا يكون لاعبو الزعيم على قدر كبير من المسؤولية، ونجحوا في التعويض في لقاء اليوم، ومنحوا الفريق فوزًا هامًا سيقرّبنا من التأهل للدور الثاني.وأشاد غلام بما قدّمه لاعبو الـسد في المباراة، وقال: الجميع كانوا على مستوى الحدث في المباراة وقدّموا جهدًا كبيرًا استحقـوا من خلاله الفوز برباعية نظيفة والذي يُسعد كل الأسرة السداوية.وأضاف محمد غلام: نأخذ كل مباراة على حدة، والمواجهة المُقبلة أمام النصر السعودي تحتاج لتركيز وعمل كبيرين، ومباريات السد في البطولة الآسيوية تعتبر كلها نهائيات للفريق السداوي، وثقتنا كبيرة في كل اللاعبين لاسيما أن مشوار البطولة مازال طويلاً وشاقًا. ونوه المدير الرياضي إلى أن مستوى التحكيم في البطولة ليس على مستوى الحدث، وقال: مستوى التحكيم في البطولة حتى الآن أقل من المتوقع وليس على مستوى حجم وقوة بطولة دوري أبطال آسيا، والفريق السداوي عانى كثيرًا من التحكيم خلال مُواجهتي العين الإماراتي، وحتى الآن يُعتبر التحكيم هو الحلقة الأضعف في المسابقة الأقوى في القارة. وأتم غلام حديثه قائلاً: «حققنا انتصارًا مميزًا يُعطينا دافعًا كبيرًا لزيادة الثقة والمعنويات خلال المرحلة المقبلة والتي سوف تشهد مواجهات أقوى وأصعب وتحتاج لعمل كبير من جميع أعضاء الفريق».

خوخي بوعلام: صححنا الأخطاء

أعرب خوخي بوعلام لاعب الفريق السداوي عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه فريقه أمس على حساب العين الإماراتي بأربعة أهداف دون رد، وقال خوخي في تصريحات صحفية عقب اللقاء: لعبنا بصورة جيدة وقدّمنا أداء كبيرًا، ونجحنا في تقديم مباراة كبيرة، ولا ننكر أن المباراة الأولى وقعنا في أخطاء عديدة لكننا صحّحنا الأخطاء ونجحنا في تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط.

عفيف: أظهرنا مستوى أفضل

قال أكرم عفيف لاعب السد: سعداء للغاية بالفوز في المباراة، نحن كنا نعلم جيدًا أنها لن تكون مباراة سهلة، وبالفعل الشوط الأول كان صعبًا وخرجنا متقدمين بهدف نظيف، وفي الشوط الثاني أظهرنا مستوى أفضل.. مشيرًا إلى أن السد نجح في التعامل مع مجريات اللقاء بالصورة اللازمة.

بيدرو مدرب العين:

الحكم لم يكن على مستوى اللقاء

كل شيء في البطولة جيد إلا غياب الـ (VAR)

قال البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب العين الإماراتي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: بطولة دوري أبطال آسيا بها فرق قوية جدًا، فالمباراة كانت كبيرة بين فريقين قدّما مستوى جيدًا، أنا ليس لدي أي شيء أتحدث عنه عقب الخسارة بأربعة أهداف، أن تخسر بهدف أو بستة أهداف هو نفس الشيء، المباراة كانت بين فريقين جيدين، ولكن لم يكن لدينا حكم جيد بالمستوى الذي نحتاج إليه، وأنا أتساءل، كل شيء جيد بالبطولة لماذا ليس لدينا تقنية الـ (VAR)؟، وواصل بيدرو حديثه قائلاً: إذا كنتم تريدون مسابقة عالية المستوى نحتاج حكامًا بمستوى عال أيضًا، ونحتاج إلى تقنية الفيديو لأنه ليس بإمكاننا شرح ما حدث في الدقيقة 18.

وأضاف: «بدأنا بشكل جيد المباراة وكان لدينا ثلاث فرص للتسجيل، ولكننا لم نتمكن من ذلك، والحكم لم يحتسب لنا ركلة جزاء كانت كفيلة بتغيير مسار اللقاء، لأن في مثل هذه المباريات من يُسجل أولاً تكون له الأفضلية ويفرق ذلك في الأداء، بعدها تلقينا هدفًا ونجح السد في استغلال الفرص التي أتيحت له، ورغم الخسارة إلا أنني فخور للغاية بما قدّمه الفريق، التحدي كان كبيرًا عندما وصلنا هنا، كنا نركز على أول مباراتين، واللاعبون برهنوا أنهم بمستوى عال وسنحاول تحصيل أكبر عدد من النقاط في المباراتين المقبلتين».

وعن ما إذا كان عدم لعب الدوري في الإمارات سببًا في تراجع مستوى اللاعبين، قال: ليس هذا هو سبب الخسارة، كان لابد أن نقاتل حتى آخر دقيقة، كرة القدم إذا لم تسجّل تتلقى الأهداف، كانت لدينا فرص ولكننا لم نستغلها لذلك لست سعيدًا، ولكننا سنعمل ونحاول أن نكون فريقًا جيدًا يُسجل ويفوز في مقبل المباريات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X