fbpx
المحليات
ينظم ورشة تدريبية لرفع كفاءة موظفيه في مجال الحماية .. مريم المسند:

30 سياسة وإجراءً جديدًا لـ «مركز أمان»

19 سياسة تتعلق بالسكن و11 سياسة عامة

4 بروتوكولات حول التصدي للعنف ضد الطفل والمرأة

الدوحة  الراية:

ينظم مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان) المنضوي تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي برنامجًا تدريبيًّا بعنوان «التدريب على السياسات والإجراءات والبروتوكولات العلاجية لمركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان)، وذلك لجميع الأخصائيين والعاملين في إدارتي الحماية والتأهيل بالمركز وتستمر حتى 15 أكتوبر القادم.

تهدف الورشة إلى تعريف وتدريب المشاركين بأهم السياسات والإجراءات والبروتوكولات العلاجية الجديدة المتبعة في المركز، بالإضافة إلى تطوير الكوادر العاملة في مجال حماية المرأة والطفل والتصدع الأسري، وذلك لتعزيز آليات حماية المرأة والطفل، وتحقيق التماسك الأسري.

ويشارك في الدورة التدريبية أكثر من 70 أخصائيًّا اجتماعيًّا ونفسيًّا وقانونيًّا من المركز، وتعتمد الورشة على منهجية الجمع بين الجوانب النظرية والتطبيقية.

مركز امان

وصرحت الأستاذة مريم المسند – المدير التنفيذي لمركز أمان «بأن تدريب جميع الأخصائيين على السياسات والإجراءات والبروتوكولات الجديدة المتبعة في المركز حاجة ضرورية، ليكون هناك نظام واضح لجميع العاملين، حيث تم إعداد 30 سياسة وإجراءً جديدًا، منها 19 سياسة تتعلق بالسكن، و11 سياسة عامة، بالإضافة إلى 4 بروتوكولات حول التصدي للعنف الجنسي والجسدي ضد الطفل، والتصدي للعنف الجسدي والجنسي ضد المرأة، وبروتوكول لإحالة الجهات الخارجية، بالإضافة إلى الميثاق الأخلاقي للعاملين بالمركز، وسياسات جديدة خاصة بالإيواء في إطار التأكيد على كونه سكنًا موقتًا لفئاتنا المستهدفة، وكل هذه السياسات والإجراءات والبروتوكولات العلاجية يتم تدريب العاملين والأخصائيين لرفع كفاءتهم وتطوير عملهم باستمرار لمعرفة كيفية التعامل مع الفئات المستهدفة.

وأشارت إلى أن مخرجات وتوصيات الورشة ستشكل إطار عمل مستقبليًّا للمركز يتم من خلاله تعزيز الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة.

بندر آل خليفة

ومن جانبه صرح الأستاذ بندر آل خليفة – مدير إدارة الحماية بمركز أمان بأن الورشة تناقش السياسات الجديدة للمركز، وتركز على أهم الإجراءات والبروتوكولات العلاجية المتبعة في إدارتي الحماية والتأهيل مما سيزيد من ثقافة المشاركين والمشاركات في هذا المجال، وأضاف إن التجهيز للورشة تم بعناية لضمان أن تأتي موضوعاتها ومخرجاتها متوافقة مع تحديد احتياجات الأخصائيين والأخصائيات في هذا المجال مما يعظم من الاستفادة الحقيقية من الورشة.

كما أضاف أن الورشة ستقدم إطارًا واضحًا لآلية الحماية المتبعة في مركز أمان والتي ستسهم في زيادة الوعي للخدمات المقدمة لمساعدة وحماية الفئات المستهدفة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X