fbpx
أخبار عربية
يتضمن إقامة مهرجان سينمائي بالتناوب بين أبوظبي وتل أبيب

اتفاق تعاون ثقافي بين الإمارات وإسرائيل

أبوظبي – رويترز:

وقّعت لجنة أبوظبي للأفلام وصندوق الأفلام الإسرائيلي ومدرسة «سام شبيغل» للسينما والتلفزيون الإسرائيلية، اتفاقية تعاون للتدريب والإنتاج.

وقد أصدر الجانبان بيانًا مشتركًا أكدا فيه أن الاتفاقية تتضمن خططًا لمهرجان سينمائي إقليمي سنوي بالتناوب بين أبوظبي و»إسرائيل». من جانبه قال محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة twofour54 (منطقة صانعي الإعلام في أبوظبي) و»إيمدج نيشن أبوظبي»: إن هذه الاتفاقية تعزّز الروابط الثقافية بين صناعاتنا الإبداعية، كما تدعم تطوير قطاع السينما والتلفزيون في أبوظبي من خلال خلق فرص جديدة للتعاون بين الطرفين». فيما قال هانز فريكين، رئيس لجنة أبوظبي للأفلام إنهم واثقون من أن الشراكة الجديدة بين الإمارات وإسرائيل ستتيح آفاقًا واسعة لصناع المحتوى السينمائي والتلفزيوني في الإمارات، من خلال إتاحة المجال أمامهم لتوسيع آفاقهم وتطوير مهاراتهم والاستفادة من خبرات جديدة. وأشارت ليزا شيلوخ أوزارد، الرئيسة التنفيذية لصندوق السينما الإسرائيلي، إلى أن الأفلام «لغة عالمية قادرة على بناء جسور بين الثقافات والشعوب»، موضحة أن «الاتفاقية فرصة ثمينة للتعاون يمكننا من خلالها التعلم والإبداع والتقارب مع جيراننا في الشرق الأوسط».

واتفق الطرفان على جدول أعمال يتألف من أربع مُبادرات رئيسية، تضم إقامة ورش عمل مُشتركة، التدريب والتعلم والاستفادة من مختبر الأفلام الدولي، بالإضافة إلى إقامة مهرجان سينمائي إقليمي. وسيتم إقامة برامج تدريبية متقدمة مُخصّصة لصنّاع الأفلام في البلدين، للمُشاركة في ورش عمل مكثفة لتطوير النصوص خلال عدة أشهر، بهدف تطوير إنتاجات مشتركة بين أبوظبي و»إسرائيل».

كما سيتم اختيار طلاب إماراتيين للدراسة في أحد المسارات التعليمية الثلاثة التي تقدمها مدرسة سام شبيغل للإنتاج السينمائي المعترف بها عالميًا في مقرها بمدينة القدس على خلفية الشراكة الثقافية بين البلدين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X