fbpx
الراية الرياضية
اللجنة المنظمة لتحدي القوى الجديد تكشف التفاصيل في مؤتمر صحفي

اكتمال الاستعدادات لجولة الدوري الماسي

متابعة – رمضان مسعد:

أعلنت اللجنة المُنظمة لبطولة لقاء الدوحة رابع جولات الدوري الماسي لألعاب القوى، الجاهزية التامة لاستضافة الحدث الرياضي العالمي والمُقرر مساء الجمعة المُقبل بمشاركة كبيرة من أبطال وبطلات رياضة أم الألعاب على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي، وكشفت اللجنة المُنظمة عن العديد من التفاصيل المُهمة لاستضافة الحدث العالمي، وذلك في مؤتمر صحفي ظهر أمس بمقر اللجنة الأولمبية القطرية بحضور كل من الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى وخالد راشد المري مدير البطولة والدكتور عبدالوهاب المصلح ممثل وزارة الصحة العامة وطلال منصور نائب مدير البطولة، وعبدالهادي السهلي رئيس لجنة الإعلام والبث التلفزيوني.

وأكد الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري، رئيس اتحاد ألعاب القوى ورئيس اللجنة المنظمة، في مؤتمر الصحفي، اكتمال الاستعدادات لهذا الحدث الاستثنائي والذي سيُقام في ظل أزمة فيروس كورونا (كوفيد 19) وبدون حضور جماهيري.. مشيرًا إلى أن اللجنة المنظمة قبلت هذا التحدي وتم التعاون مع جميع الأجهزة المعنية ووزارة الصحة لوضع جميع الإجراءات الاحترازية المناسبة وذلك لضمان تحقيق النجاح للبطولة كما هي عادتها دائمًا.

وأوضح أن تنظيم البطولة في هذا التوقيت يؤكد للعالم أجمع مدى قدرة قطر على استضافة الأحداث العالمية حتى في أصعب الظروف نظرًا لما تمتلكه من نظام صحي متقدم وقدرة تنظيمية كبيرة يشهد لها الجميع في السنوات الأخيرة.

وأشار الدكتور الكواري إلى أن استضافة لقاء الدوحة الماسي ستكون الأولى والأخيرة في منطقة الشرق الأوسط هذا العام، وتؤكد مدى ثقة أبطال وبطلات العالم في رياضة ألعاب القوى في الإجراءات التي تتبعها دولة قطر لضمان سلامة الجميع والوصول إلى نجاح الحدث العالمي.. كما أنها تبعث برسائل للعالم بأن عاصمة الرياضة العالمية تؤكد دومًا على أنها عند حُسن ظن الرياضيين حول العالم وفي كل الظروف لاسيما الاستثنائية.

وحرص رئيس اتحاد ألعاب القوى على تقديم الشكر إلى جميع أجهزة الدولة وإلى وزارة الصحة، وقال: «نشكر الجميع على المُساهمة والتعاون لاستضافة هذا الحدث العالمي بعد أن تم تأجيله هذا العام عدة مرات بسبب الوباء الذي يجتاح العالم كله ولكننا مُلتزمون مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى وتم الاتفاق معهم على يوم 25 سبتمبر الجاري».. مشيرًا إلى أن البطولة في نسختها العاشرة التي ينظمها اتحاد ألعاب القوى بنجاح سنويًا تحظي بإشادة الجميع.

طلال منصور:

مشاركة عالمية تشهدها السباقات

قال طلال منصور، أمين السر المُساعد للاتحاد ألعاب القوى: إن منافسات القفز بالزانة للرجال، سوف تتجه الأنظار بالطبع نحو السويدي مونو دوبلانتس حامل الرقم القياسي ووصيف بطولة العالم الأخيرة في مدينة الدوحة بعد تسجيله لرقم قياسي عالمي بلغ 6 أمتار و18 سنتيمترًا في لقاء غلاسغو ضمن الجولة العالمية لألعاب القوى داخل الصالات في شهر فبراير الماضي.

وأشار منصور إلى أن لقاء الدوحة يشهد مشاركة الأمريكي بطل العالم الحالي سام سيندريكس إلى جانب حامل الميدالية الذهبية في ألعاب لندن الأولمبية الفرنسي رينو لافيينيه بالإضافة إلى دوبلانتس.

وبالنسبة لسباق 1500 متر للرجال قال: سيشارك كل من الكيني كونسيسلوس كيبروتو بطل العالم والألعاب الأولمبية في سباق 3000 متر موانع والإثيوبي سيليمون باريغا صاحب الميدالية الفضية في سباق 5000 متر ببطولة العالم بالإضافة إلى المغربي سفيان البقالي صاحب الميدالية البرونزية في سباق 3000 موانع في بطولة العالم، كما سيشارك الكيني تيموثي شيبروت بطل العالم في سباق 1500 متر في سباق 800 متر للرجال.

خالد المري:

أبطالنا جاهزون للمشاركة

أكد خالد المري، مدير البطولة، على أن لقاء الدوحة للدوري الماسي هذا العام يأتي في توقيت دقيق للغاية، مشيرًا إلى أنه كان يقام سنويًا في أول شهر مايو وفي بداية جولات الدوري الماسي وقد تم تأجيله هذا العام بسبب وباء كورونا وأن نسخة الدوحة هي الرابعة فقط لهذا العام والأخيرة، بعد أن كان يُقام الدوري الماسي في أكثر من 14 جولة حول العالم.

وأشار إلى أن البطولة هذا العام ستشهد مشاركة 117 لاعبًا وعداء منهم 10 من حَمَلة ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة (ريو 2016) و17 من حملة ميداليات بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى الدوحة 2019.

وعن المشاركة القطرية في البطولة قال المري أنه سوف يشارك العداءان مصعب عبدالرحمن وحمزة دريوش في سباق 1500 متر الرئيسي بينما سيشارك العداءان محمد القرني وياسر باغراب في سباق 1500 متر (ب) كما سيشارك العداء عبدالعزيز سالم في سباق 200 متر والعداء جمال حيران بطل آسيا في سباق 800 متر.

وبالنسبة لأبرز أبطال وبطلات العالم والأولمبياد الذين سيشاركون في البطولة أوضح خالد المري أن العدّاءة الجامايكية إلين طومسون بطلة الألعاب الأولمبية في سباقات السرعة في مُناسبتين، تتصدّر قائمة النجمات المشاركات في سباق 100 متر للسيدات.

د. عبدالوهاب المصلح:

قطر تمتلك القدرات الصحية لمواجهة كل الظروف

قال الدكتور عبد الوهاب المصلح مستشار وزارة الصحة إن دولة قطر تمتلك من القدرات في مجال الصحة ما يؤهلها لمواجهة الأمراض، ولأنها أصبحت مركزًا عالميًا لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية فقد تم اتخاذ إجراءات استثنائية على أعلى مستوى من خلال بروتوكول وزارة الصحة لتحقيق السلامة المطلوبة وضمان الوصول إلى النجاح في البطولة.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري لألعاب القوى وتم وضع بروتوكول خاص لمثل هذه البطولات، مؤكدًا أن الاتحاد القطري واللجنة المنظمة للبطولة قاما بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية بمنتهى الدقة وبشكل كامل وتم وضع القادمين إلى البلاد في الحجر الفندقي وتم فحصهم وسيتم أيضًا فحصهم قبل خروجهم للمشاركة في المنافسات مساء الجمعة المقبل للتأكد من خلو الجميع من كوفيد19، وتم الاتفاق مع اللجنة المنظمة على أن لا يخرج الأبطال والبطلات من الفندق إلا عند توجههم إلى ملعب نادي قطر الذي سيحتضن المنافسات سواء لأجراء التمرينات أو للمشاركة في منافسات لقاء الدوحة.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق