المحليات
تمديد الشراكة بين الصحة وحمد الطبية والرعاية الأولية وبريد قطر

30 ريالًا رسوم توصيل الأدوية للمنازل اعتبارًا من السبت

الدوحة – قنا:

 قامت وزارة الصحة العامّة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وبريد قطر بتمديد شراكتهم التي يتم بموجبها توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية والوثائق والتقارير الطبية الرسمية مباشرة إلى المرضى في منازلهم خلال جائحة فيروس كورونا «‏كوفيد-19»‏.

وذكرت وزارة الصحة في بيان لها، أنه لضمان الاستمرار في تقديم الخدمة بجودة عالية وضمان راحة المرضى، فقد تقرّر فرض رسوم قدرها 30 ريالًا قطريًا على طلبات توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية اعتبارًا من يوم 26 سبتمبر الجاري، ويشمل ذلك تسليم الأدوية والمستلزمات الاستهلاكية الطبية والتقارير الطبية وشهادات الميلاد ووثائق التراخيص الطبية ومواد التغذية ومستلزمات رعاية مرضى السكري. وستضاف هذه الرسوم إلى قيمة الأدوية والمستلزمات التي يتم تسليمها للمريض في الحالات التي ينطبق فيها دفع رسوم هذه المواد. وأوضحت الوزارة أن هذه الخدمة اختيارية كما يُتاح كذلك للمُستفيدين استلام الأدوية والمستلزمات الطبية والوثائق الرسمية من مقار الجهات الصحية دون دفع رسوم التوصيل.

وبموجب هذه الشراكة، ستبقى الرسوم المقدّرة ب 30 ريالًا قطريًا سارية لمدة شهرين، وستتم إعادة تقييم هذه الرسوم من قِبل الطرفين بعد ذلك، وسيدفع المرضى المستفيدون من هذه الخدمة الرسوم المقدرة ب 30 ريالًا بشكل منفصل لموظفي بريد قطر عند تسليم الأدوية لهم، بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بالمواد التي سيتم استلامها لمن تنطبق عليهم شروط تطبيق الرسوم، حيث يمكن للمُستفيدين من الخدمة دفع الرسوم باستخدام البطاقة البنكية سواء كانت بطاقة ائتمانية أو بطاقة الصراف الآلي عند استلام الطرد الخاص بهم، ولن يسمح بالدفع نقدًا للحدّ من لمس النقود وتداولها بين الأفراد، كما يمكن للمرضى الذين يتسلمون أدويتهم من مؤسسة حمد الطبية الدفع عبر الإنترنت من خلال رابط سيتم إرساله لهم أو الدفع عند استلام أدويتهم.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق