الراية الرياضيةالصفحة الرئيسية
وليد الركراكي مُدرب الدحيل يؤكد قبل لقاء التعاون الحاسم:

جاهزون لمواجهة كل الاحتمالات

لن نُقلل من إمكانيات التعاون.. والمواجهة صعبة على الفريقين

سنلعب بكل قوتنا للتأهل للصدارة لتحاشي الحسابات المُعقدة

متابعة – رمضان مسعد:

أكد المغربي وليد الركراكي مدرب الدحيل أهمية المواجهة التي تنتظر فريقه اليوم في ختام مباريات دور المجموعات، وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي باللقاء: نعلم جيدًا أننا على موعد مع مواجهة صعبة ومهمة مع التعاون السعودي وتأتي أهمية المباراة بعد الخسارة الثقيلة التي تعرّض لها فريق التعاون أمام الشارقة وسيكون مطالبًا بالبحث عن رد فعل أمامنا، والتعاون فريق يلعب في دوري قوي ونحن نعرف صعوبة اللقاء ولا يمكن أن نقلل من شأن الفريق السعودي أو الاستهانة به ونحن واجهنا الشارقة بطل الدوري الإماراتي وكذلك برسبوليس بطل الدوري الإيراني ونتوقع أن تكون المباراة قوية وصعبة على الفريقين.

وأشار الركراكي إلى أنه سيحاول الدفع بأفضل لاعبي الفريق في مباراة اليوم بعد أن شارك في المباراة السابقة كريم بوضيف وأدميلسون جونيور وهو ما يعني أن الفريق صار أفضل ولكن سنخسر مجهودات المحترف رامين رضائيان، ويجب علينا أن نكون جاهزين لكل الاحتمالات وأن يكون كل لاعبينا في حالة مميزة بدنيًا وفنيًا وأن يكونوا جاهزين للمشاركة في كل الأوقات، ومنذ أتيت إلى الدحيل لم يتمكن الفريق من الظهور بتشكيلة كاملة في أي مباراة، فدائمًا تكون هناك إصابات وغيابات لعدد من لاعبينا الأساسيين ولكن المفرح في الأمر أن البدلاء دائمًا يكونون في الموعد ويقدمون مستويات جيدة ويحققون نتائج إيجابية.

وأضاف الركراكي: ما يهمنا الآن هو تحقيق التأهل للمرحلة التالية من المنافسة وسنعمل بكل قوتنا من أجل تحقيق صدارة المجموعة وأنا سعيد بردة الفعل التي ظهرت في أداء اللاعبين عقب الخسارة من فريق الشارقة، والآن سنخوض المباراة الأخيرة بفرصتي الفوز أو التعادل وهو أمر جيّد ولكن لا أريد الدخول في حسابات وسنعمل على تحقيق الفوز من أجل تحقيق هدفنا دون النظر إلى نتائج أو حسابات أخرى.

وفي ختام كلامه قال المدرب: عدم تواجد الجماهير في المدرجات بالتأكيد له تأثير سلبي، فمتعة كرة القدم تكمن في تواجد الجماهير والمشجعين في المدرجات لكن الآن كل الملاعب في كل أنحاء العالم خالية من الجماهير بسبب جائحة كورونا ولكننا سنهزم الفيروس ونقضي عليه وستعود كرة القدم لمُتعتها من جديد بعودة الجماهير إلى المُدرجات من جديد.

إسماعيل محمد:

سنحافظ على صدارتنا

شدّد إسماعيل محمد لاعب الدحيل على أن فريقه تنتظره مواجهة صعبة أمام التعاون اليوم في ختام مرحلة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، وقال إسماعيل في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: نعرف جيدًا أننا سنخوض مواجهة صعبة اليوم أمام التعاون ولكننا سنخوضها ونحن في صدارة المجموعة وبالتأكيد سنعمل كل المطلوب منا من أجل الحفاظ على هذه الصدارة ولا بد أن نكون في كامل جاهزيتنا البدنية والفنية للخروج بنقاط هذه المباراة كاملة للتأهل للقمة. وأضاف: مباراة التعاون ستكون بالنسبة لنا بمثابة مباراة نهائية ونحن جاهزون لتحقيق الانتصار رغم المستويات المتقاربة بين كل الأندية ونحن كلاعبين للدحيل أمامنا تحدٍ من نوع آخر، فالفريق يلعب على أرضه ويجب عليه أن يعمل للفوز بكل المواجهات رغم أننا نلعب بدون جماهيرنا التي دومًا ما تمنحنا الحافز لتقديم الأداء المميز .

كارتيرون مُدرب التعاون:

لقاء اليوم نهائي للتعاون والدحيل!

قال الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب التعاون إن مباراة فريقه اليوم مع الدحيل تعتبر «نهائي» وهي تستدعي أن نحقق فيها الفوز وتقديم أفضل ما لدينا ولا بديل أمامنا فيها سوى الفوز على الدحيل، وعلينا أن ننسى المباراة الماضية التي ارتكبنا فيها الكثير من الأخطاء، ولكن ثقتي كبيرة في لاعبي فريقي وقدرتهم على التعويض أمام الدحيل.وأشار مدرب التعاون إلى أنه المسؤول عن نتائج الفريق، وقال كما هو معروف في حال الفوز يمنح الفوز للاعبين ولكن في حال الخسارة يتحمّل المدرب المسؤولية.

وبالنسبة لرأيه حول مستوى الدحيل، قال: أعرف أننا نواجه فريقًا كبيرًا ولديه إمكانيات كبيرة ولكن هو نهائي وعلينا أن نحقق الفوز الذي يجعلنا نذهب بعيدًا في البطولة الآسيوية، وهو خيارنا الوحيد في هذه المُباراة الصعبة.

الفريق أجرى مرانه الأخير

«أسباير» تُجهز الدحيل لموقعة الأبطال

اختتم الفريق الأوّل للكرة بنادي الدحيل تحضيراته للمواجهة الحاسمة مع التعاون وذلك بتدريب أخير جرى أمس على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير التي وضعت لمستها الأخيرة على تحضيرات الفريق للمواجهة المرتقبة، التدريب الختامي للدحيل جرى وسط حالة معنوية مرتفعة في ظل رغبة الفريق في تحقيق الفوز على التعاون والتأهل لقمة المجموعة، وشهد التدريب الرئيسي والأخير على ملاعب أكاديمية أسباير حضورًا قويًا لجميع اللاعبين بعد اكتمال الصفوف تقريبًا بعودة المصابين في اللقاء السابق، ومن جانبه قام المغربي وليد الركراكي بوضع النقاط فوق الحروف ووضع اللمسات الأخيرة على الطريقة التي سيعتمدها في لقاء اليوم، وكذلك التدريب كان فرصة من أجل الوقوف على أهم العناصر التي سوف تدخل في التشكيلة الأساسية، وقام المدرب خلال المران بالتركيز على الجوانب الفنية أكثر من البدنية خاصة أن الفارق الزمني بين مباريات البطولة قصير جدًا، وبالتالي تجنب الركراكي التركيز على الجانب البدني لا سيما للاعبين الذين يشاركون في المباريات بشكل أساسي، حيث كان التركيز عليهم من خلال الجوانب الفنية، أما بالنسبة لباقي المجموعة في الفريق فأدت تدريبها بشكل اعتيادي، وعقب الانتهاء من المران اعتمد المدرب التشكيلة التي ستدافع عن ألوان الفريق اليوم وغالبًا ستكون نفسها التي ظهرت أمام برسبوليس في اللقاء الأخير.

أميسي: سنلعب من أجل الفوز

قال البورندي سيدريك أميسي لاعب التعاون السعودي إن هناك عددًا من اللاعبين الجدد انضموا للفريق، وأعتبر أن عدم الانسجام تسبب في عدم الظهور بالمستوى المطلوب وهو ما تسبب في الخسارة القاسية التي تعرّض لها الفريق في المباراة الماضية.وأشار إلى أن فريقه بعد كورونا فقد عددًا كبيرًا من اللاعبين وهو ما تسبب في النتائج السيئة، وتابع: نعم نواجه العديد من المشاكل ولكننا نعمل بكل جدية من أجل تجاوز هذه المشاكل وتقديم الأفضل.

الحوسني لاعب الشارقة: نسعى للتأهل

شدد عادل الحوسني، لاعب الشارقة الإماراتي، على أهمية التركيز بقوة أمام برسبوليس الإيراني، ضمن الجولة الأخيرة.وقال الحوسني: «مواجهة برسبوليس مصيرية بالنسبة لنا، سنلعب خلالها على الفوز فقط، من أجل التأهل إلى الدور الثاني والابتعاد عن أي حسابات لهذه المجموعة الصعبة».وأضاف: «سنواجه خصمًا صعبًا من الفرق المعروفة على مستوى القارة.. ومن الضروري أن نكون في قمة التركيز، في كل أوقات اللقاء، حتى نُحقق هدفنا ونخرج بالثلاث نقاط».

العنبري مُدرب الشارقة:

نتطلع للعبور إلى الدور الثاني

أكد عبد العزيز العنبري، مدرب الشارقة، أهمية مباراة فريقه مع برسبوليس الإيراني، المقررة مساء اليوم، ضمن الجولة الأخيرة.

وقال العنبري، خلال المؤتمر الصحفي للقاء: «مواجهة اليوم مع برسبوليس الإيراني في منتهى الأهمية، ليس فقط لطرفيها، وإنما لبقية فرق المجموعة.. سنخوضها من أجل الفوز، وأتمنّى أن يواصل الفريق عروضه القوية».

وعن الفريق الإيراني، أجاب: «أسلوب لعب برسبوليس يختلف عن التعاون السعودي، فهو يلعب بضغط عالٍ وإغلاق للمساحات، لذا نحتاج أن نؤدّي بشكل أفضل من مبارياتنا الثلاث السابقة، لكون هذه المباراة تقودنا للتأهّل مباشرةً».

وأكد ثقته الكاملة في قدرة لاعبي فريقه، على تجاوز هذه المرحلة الصعبة من البطولة.

وأضاف: «اللاعبون يستحقون الشكر على جهودهم الكبيرة، في الفترة الماضية، كما أوجّه شكري للجماهير على دعمها، الذي يُمثل حافزًا لنا لاستكمال المسيرة في البطولة».

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق