المحليات
تنظمه جامعة قطر افتراضيًا

يوم مفتوح للدراسات العُليا.. الاثنين

الدوحة – هبة البيه:

أعلنت جامعة قطر عن تنظيم اليوم المفتوح للدراسات العُليا الاثنين القادم الذي سيكون افتراضيًا عبر منصة ويبكس، حيث سيتم من خلاله عرض برامج الدراسات العُليا التي ستوفرها الكلية للطلبة في الفصل الدراسي المُقبل ربيع 2021.

يأتي ذلك بعد أن قامت الجامعة بفتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا اعتبارًا من 20 سبتمبر 2020 وحتى 22 أكتوبر 2020، وسيتم استقبال كافة طلبات القبول من الطلبة الذين يستوفون المؤهلات الأكاديمية المطلوبة وفق شروط ومتطلبات القبول لكل برنامج. وتعدّ متطلبات قبول الطلبة في برامج الدراسات العليا في جامعة قطر على أساس تنافسي، وعلى الراغبين في الالتحاق التأكد من استيفاء جميع متطلبات القبول الخاصة بكل برنامج، وتقديم طلبات القبول وجميع المستندات المطلوبة وفقًا لمواعيد القبول في الدراسات العُليا. ووفرت الجامعة 30 برنامجًا متاحة للتقديم لفصل ربيع 2021 منها: 16 برنامجًا في الدكتوراه، 12 برنامجًا للماجستير، وبرنامجا شهادات متخصصة، حيث يمكن الاطلاع على التخصصات المتاحة وشروط القبول في كليات الجامعة من خلال موقع إدارة القبول apply.qu.edu.qa. ويتم تقديم طلب القبول من خلال تعبئة الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي، ويتم تحميل المستندات المطلوبة إلكترونيًا من خلال الطلب الإلكتروني للقبول ولا يستدعي الحضور إلى الجامعة وذلك بناءً على تعليمات الدولة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد. وتفتح كلية الهندسة باب القبول في ربيع 2021 في 19 برنامجًا وهي كالتالي: الدكتوراه في الهندسة المعمارية، الدكتوراه في هندسة التخطيط العمراني، الدكتوراه في الهندسة الكيميائية، الدكتوراه في الهندسة المدنية، الدكتوراه في هندسة علوم الحاسب، الدكتوراه في الهندسة الكهربائية، الدكتوراه في هندسة الحاسب، الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية، الدكتوراه في الهندسة الصناعية والنظم، الدكتوراه في الإدارة الهندسية، الدكتورة في الهندسة البيئية، الدكتوراه في هندسة علوم وهندسة المواد.

بالإضافة إلى برامج ماجستير العلوم في الإدارة الهندسية، ماجستير العلوم في الحوسبة، ماجستير العلوم في الهندسة البيئية، ماجستير العلوم في الهندسة الكهربائية، ماجستير العلوم في الهندسة المدنية، ماجستير العلوم في الهندسة الميكانيكية، ماجستير في التصميم والتخطيط العمراني. أما كلية الآداب والعلوم فتطرح 9 برامج وهي: الدكتوراه في العلوم البيولوجية والبيئية، الدكتوراه في دراسات الخليج، ماجستير اللغة العربية وآدابها، ماجستير الآداب في دراسات الخليج، ماجستير الإحصاء التطبيقي، ماجستير العلوم البيئيّة، ماجستير علوم المواد والتكنولوجيا.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق