fbpx
المحليات
عبر تقنية الاتصال المرئي

قطر تشارك في اجتماع أممي حول السلامة على الطرق

إعلان الفترة 2021 - 2030 كعقد ثانٍ للعمل من أجل السلامة على الطرق

الدوحة – قنا:

شاركت دولة قطر ممثلة في اللجنة الوطنية للسلامة المرورية (NTSC) بوزارة الداخلية في الاجتماع الرابع لفريق تعاون الأمم المتحدة للسلامة على الطرق (UNRSC) الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي.

العميد محمد عبدالله المالكي

ومثل الدولة في الاجتماع العميد محمد عبد الله المالكي أمين سر اللجنة الوطنية للسلامة المرورية ممثل قطر في فريق تعاون الأمم المتحدة للسلامة على الطرق.

وناقش الاجتماع موضوع اعتماد قرار جديد بشأن السلامة على الطرق من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار أهداف التنمية المستدامة متكاملة وغير قابلة للتجزئة، والإقرار بأهمية بلوغ الأهداف المتعلقة بالسلامة على الطرق الواردة في خطة عام 2030، والتأكيد على الوثيقة التي أقرت سابقًا في المؤتمر الوزاري العالمي الثالث للسلامة على الطرق المنعقد بمدينة استوكهولم في فبراير هذا العام.

كما ناقش الفريق الأممي دعوة الدول الأعضاء والمجتمع الدولي لتكثيف التعاون الوطني والإقليمي والدولي والالتزام بالمسؤولية السياسية في أعلى مستوى ممكن لتحسين السلامة على الطرق.

قطر تشارك في اجتماع اممي

وتم خلال الاجتماع كذلك إعلان الفترة 2021-2030 كعقد ثانٍ للعمل من أجل السلامة على الطرق بهدف خفض الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث المرور بنسبة 50 بالمئة على الأقل بحلول العام 2030.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق