fbpx
أخبار دولية
وسط تحذيرات من موجة ثانية

وفيات كورونا حول العالم تتجاوز المليون

عواصم عالمية- وكالات:

أعلن موقع «وولرد ميتر» المتخصص بمتابعة مستجدات جائحة كورونا، أمس، أن عدد الوفيات حول العالم بسبب الفيروس تجاوز المليون حالة، فيما سجل أكثر من 33 مليون إصابة مؤكدة بكورونا. وأشار الموقع، إلى أنه «سجلت في العالم 33 مليون حالة إصابة ب(كوفيد-19)، وأن هناك 7.6 منها نشطة، وأن أعداد الوفيات تجاوز المليون حالة. وأضاف: «تم تسجيل أكثر من 24 مليون حالة تعاف من المرض».

وأكد الموقع، على أن «معظم الوفيات في الولايات المتحدة، إذ سجلت أكثر من 204 آلاف حالة وفاة هناك، تليها البرازيل والهند والمكسيك، فيما جاءت بريطانيا بالمركز الخامس».

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت مؤخرًا من زيادة كبيرة في الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، متوقعة أن يصل عدد الوفيات المسجلة إلى مليون خلال هذا الأسبوع، بينما ناهز عدد المصابين بالفيروس في الهند 6 ملايين، في حين بلغت أعداد المتوفين فيها أكثر من 94 ألفًا، وفق آخر الأرقام التي نشرها موقع ورلد ميتر.

وصل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة إلى 431 ألفًا و817 حالة، حتى أمس الأحد، حسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبيرغ للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في المملكة المتحدة جراء الفيروس بلغ 42 ألفًا و60، ومرّ نحو 34 أسبوعًا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة.

وسجلت هولندا رقمًا قياسيًا في عدد الإصابات اليومية حيث أظهرت بيانات نشرتها السلطات الصحية في هولندا أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد سجل رقمًا قياسيًا أمس الأحد؛ إذ بلغ 2995 إصابة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X