اخر الاخبار
لتعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والمهنية ودعم الطلبة

جامعة قطر ومصنع الإتحاد يوقعان مذكرة تفاهم

الدوحة – الراية:

وقعت جامعة قطر ممثلة بكلية الهندسة ومصنع الإتحاد مذكرة تفاهم وذلك يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 لتعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والمهنية ودعم الطلبة.

قام بتوقيع المذكرة الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة والسيد جمال النعيمي رئيس مصنع الإتحاد

جاء توقيع المذكرة انطلاقا من رغبة الطرفين في تنمية وتعزيز التعاون المشترك بينهما وذلك للاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين في مجالات التعليم والتدريب. كما وقد تفاهم الطرفان على تقديم كل المساعدات الممكنة في حدود الاختصاصات المحددة لكل طرف، لتحقيق هذه الأهداف على نحو يفعل الدور المنوط بكل منهما.

وفي تعليقه، قال الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة “تدعم هذه الشراكة توسيع قنوات التواصل بين الجامعة ومصنع الإتحاد لدفع عملية التحول إلى اقتصاد المعرفة ولفتح المجال للشركات والمصانع للاستفادة من مرافق الجامعة وكذلك توسيع الشراكات مع أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال البحث العلمي وعقد الفعاليات المختلفة وإطلاق المبادرات المختلفة والتي تخدم جميع المشاركين وتعود بالنفع على قطر ومجتمع قطر ككل”.

وأضاف “تسهم هذه المذكرة في تفعيل الشراكة المجتمعية وتسهيل نقل المعرفة والتكنولوجيا مع مصنع الإتحاد خدمة للجامعة والمجتمع، وتعميق العلاقة مع القطاع الصناعي نحو مزيد من التعاون والتفاعل المشترك بما يدعم العملية التعليمية والطلبة”.

وفي كلمته، قال السيد جمال النعيمي رئيس مصنع الإتحاد “نفخر في مصنع الإتحاد لتوقيع مذكرة تفاهم مع كلية الهندسة في جامعة قطر رغبة منا في تكلمة الجهود التي تبذلها قطاعات التعليم والصناعة لدعم رؤية قطر الوطنية 2030، ونحن نفتخر لاستثمارنا في إعداد مهندسي المستقبل، والذي يأتي كجزء من التكامل بين القطاعين الأكاديمي والصناعي”.

وأضاف “ستكون الشراكة بيننا طويلة الأمد تنعكس على الطرفين من خلال الفعاليات والبرامج المشتركة ودعم الطلبة والخريجين، وسنسعى لدعم التعليم وبناء القدرات من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية.”
الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة والسيد جمال النعيمي رئيس مصنع الإتحاد خلال توقيع مذكرة التفاهم

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X