الراية الإقتصادية
للعام الثامن على التوالي

«كهرماء»: اعتماد دولي لمختبر جودة المياه

حصل مختبرُ جودة المياه في المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» خلال شهر سبتمبر 2020 على المُوافقة الرسمية للنسخة الجديدة من المواصفات الخاصة باعتماد المختبرات 17025 : 2017 ISO/‏IEC بعد أن حقّق جميعَ الاشتراطات الدولية المطلوبة.

وتجدر الإشارةُ إلى أن مختبر جودة المياه «بكهرماء« قد حصل على شهادة الاعتماد الدولي (رقم الشهادة 3265.01) من قبل الجمعية الأمريكيّة لاعتماد المختبرات:

American Association for Laboratory Accreditation A2LA ، في مجال الاعتماد لكفاءة المختبرات في الفحص والمعايرة للمرّة الأولى بتاريخ 19 مارس 2012، وتمّت المحافظة عليه حتى تاريخه وحصوله على النسخة الجديدة.

وتمكّن المختبر من اجتياز المتطلبات التي تؤهله للحصول على هذا الاعتماد الدولي وَفق المواصفة الجديدة، من حيث طبيعة العمل الفني والإداري، وتطبيق أعلى المعايير الدولية في ضبط الجودة والتجهيزات المخبرية، وتمّ نيله بجهود بذلت من قبل الكوادر الفنية المتخصصة والمؤهلة وباستخدام أحدث التقنيات والأجهزة المخبرية وَفقًا لطرق اختبار معتمدة عالميًا، وذلك لتوفير عنصرَين هامَين هما: الدقّة والجودة العالية في إجراء الفحوصات المخبرية ونتائجها لغايات اتخاذ القرار السليم بشأن نوعية المياه والمطابقة للمعايير الدولية.

اعتماد دولي لمختبر جودة المياه بكهرماء

وقد حصلت «كهرماء« على الاعتماد العالمي لمقاييس جودة المختبرات عدة مرات، حيث احتفظت المؤسسةُ بهذا التقدير على مدار ثماني سنوات متتالية، ما يعكس كفاءة المختبر في تلبية المُواصفات والمعايير المطلوبة دوليًا وتقديم خدماته بجودة عالية.

ويعدّ هذا الاعتماد الدولي إنجازًا يضاف إلى سلسلة نجاحات «كهرماء« في مختلف المجالات، وهذه النجاحات تتماشى مع رؤية كهرماء 2030، التي تهدف إلى جعل أداء موظفيها وأصولها وأنظمتها وإجراءاتها معيارًا عالميًا، للأداء والابتكار التقني والاستدامة البيئية والمسؤولية الاجتماعية بقطاعَي الكهرباء والماء.

تلتزم المؤسسةُ العامة القطرية للكهرباء والماء- كهرماء بتوفير المياه بأعلى جودة وذلك وفقًا لإطار خططها المتكاملة بدءًا من محطات الإنتاج، مرورًا بشبكات النقل والتوزيع ومحطات الضخ، وصولًا إلى المشتركين، وذلك لتحقيق رسالتها نحو توفير كهرباء ومياه مستدامة وذات جودة عالية.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق