الراية الإقتصادية
منذ إطلاق الخدمة مارس الماضي.. تنظيم الاتصالات:

نقل 2000 رقم هاتف ثابت بين Ooredoo وفودافون

المناعي: زيادة المنافسة وتحرير سوق الاتصالات في قطر

محمد آل ثاني: اختيار المنتجات والخدمات لتلبية احتياجات العملاء

حمد آل ثاني: تطوير البنية التحتية لشبكة الخطوط الثابتة

الدوحة – قنا:

كشفت هيئةُ تنظيم الاتصالات أن شركتَي «Ooredoo قطر» و«فودافون قطر» أتمتا نقل أكثر من 2000 رقم هاتف ثابت من شركة اتّصالات إلى أخرى، وذلك منذ إطلاق خدمة نقل أرقام الهاتف الثابت في شهر مارس 2020.

وتمكّن هذه الخدمة مستهلكي خدمات الاتصالات من الأفراد والشركات التجارية من الانتقال إلى شركة الاتصالات التي تلبّي احتياجاتهم على النحو الأفضل، مع الاحتفاظ بأرقام هواتفهم الثابتة.

وأوضحت الهيئة أنه للاستفادة من هذه الخدمة، يتوجب على المستهلكين الراغبين في تغيير شركة الاتصالات زيارة أحد منافذ البيع الخاصة بشركة الاتصالات التي يرغبون بالتحويل إليها، أو الاتصال بمدير حساباتهم في حال كانوا من عملاء قطاع الأعمال، لاستكمال المستندات المطلوبة، لتقوم شركتا الاتصالات بإتمام الإجراءات ذات الصلة، ونقل رقم هاتف العميل من الشبكة القديمة إلى الشبكة الجديدة.

محمد علي المناعي

وقال السيد محمد علي المناعي رئيس هيئة تنظيم الاتّصالات، إن شركتَي الاتصالات تقدمان خدمة نقل أرقام الهاتف الثابت للمستهلكين بناءً على الأمر الذي أصدرته الهيئة للشركتين، والذي يطلب منهما التعاون والعمل مع بعضهم البعض لتقديم هذه الخدمة، حيث إن هيئة الاتصالات تملك صلاحية إصدار التعليمات والأوامر حيثما تراه ضروريًا لتنظيم قطاع الاتصالات بفاعلية، كما تعمل على وضع اللوائح التنظيمية لتنظيم القطاع، بما يضمن تطوره واستدامة المنافسة العادلة.

وأوضح أن خدمة نقل أرقام الهاتف تساهم في زيادة المنافسة بين شركتَي الاتصالات وفي تحرير سوق الاتصالات الثابتة في دولة قطر، وبالتالي تطوير قطاع الاتصالات، الأمر الذي سيعود بالفائدة على كافة الأطراف، سواء شركات الاتصالات أو المُستهلكين في دولة قطر من خلال حصولهم على أفضل الخدمات المبتكرة والموثوقة بأسعار تنافسية.

حرية تامة

الشيخ محمد بن عبدالله بن محمد آل ثاني

من جهته، قال سعادة الشيخ محمد بن عبدالله بن محمد آل ثاني الرئيس التنفيذي ل «Ooredoo قطر» إنّه من خلال توفير ميزة نقل أرقام الهواتف الثابتة يستمتع العملاء بحرية تامة عند اختيار المنتجات والخدمات التي تلبّي احتياجاتهم، لا سيما في ظل التغيرات التي يشهدها قطاع الاتصالات والتكنولوجيا باستمرار.

ونوّه بهذه الخدمة التي تحقق مصلحة كُبرى للمستخدمين في قطر، حيث بإمكانهم الاستمتاع بمجموعة خدمات شركة «Ooredoo» وحلولها المتنوعة وكذلك بسرعات إنترنت فائقة ومحتوى ترفيهي رقمي مميز عبر شبكتها، مؤكدًا الالتزام بدعم المجتمع إلى أقصى حدّ، مع الاستمرار لإيجاد طرق جديدة لجعل حياة المستخدمين أسهلَ من خلال التكنولوجيا والابتكار.

التزام بالتطوير

الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني

من ناحيته، قال سعادة الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني الرئيس التنفيذي لفودافون قطر، إنّ فودافون قطر تلتزم بتطوير البنية التحتية لشبكة الخطوط الثابتة في قطر دعمًا لسعي الدولة بأن تصبح واحدة من أكثر البلدان تقدمًا في مجال التكنولوجيا والاتصالات.

وأضاف إن خدمة نقل أرقام الهاتف الثابت تتيح للشركات والأفراد تغيير أرقامهم إلى فودافون قطر لتجربة خدماتها وشبكة خطوطها الثابتة عالمية المستوى، وتمكن من تعزيز المنافسة التي تعود بالنفع على العملاء ودعم الابتكار الأمر الذي له فوائدُ كبيرة للأفراد والشركات على حدّ سواء. وذكرت هيئةُ تنظيم الاتّصالات أنه في حال واجه المُستهلكون أيّ مشكلة خلال عملية نقل أرقام الهاتف الثابت، يمكنهم تقديم شكوى لشركة الاتصالات وإذا لم يتمّ حل المشكلة، يمكنهم التواصل مع هيئة تنظيم الاتصالات لتقديم شكوى، وذلك من خلال قنوات التواصل المختلفة مثل الخطّ الساخن للهيئة (103)، أو عبر البريد الإلكتروني، أو أحد حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعيّ.

الجدير بالذكر أنّ هيئة تنظيم الاتصالات أصدرت في يناير 2013 قرارًا لشركات الاتصالات لبدء تقديم خدمة نقل أرقام الهاتف الجوال، ومنذ ذلك الحين حتى اليوم تمّ نقل أكثر من 215000 رقم هاتف جوال، ووصل إجمالي عدد الأرقام التي نقلها بشكل عكسي لشركة الاتّصالات الأصلية إلى حوالي 34000 رقم.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق