fbpx
الراية الرياضية
يحتويها مجلد من 1400 صفحة يضم 200 مقال علمي قام بإعدادها 300 عالم وباحث

نظرة فريدة من نوعها في عالم الطب الرياضي

المولوي: سبيتار يسعى لأن يكون من أهم مراجع الطب الرياضي في العالم

الدوحةالراية:

أصدر مستشفى سبيتار كتابًا فريدًا من نوعه يجمع أبرز المقالات والأبحاث العلمية التي صدرت سابقًا في مجلة «سبيتار» العلمية المُختصة بالطب الرياضي وعلوم الرياضة.

يضم هذا الإصدار مُجلدين يحتويان على ما يزيد على 200 مقال علمي قام بإعدادها 300 عالم وباحث، وتم انتقاء تلك المقالات بعناية فائقة من قبل رئيس تحرير المجلة العلمية البروفيسور نيبوشا بوبوفيتش، استشاري جراحة الطب الرياضي في سبيتار بالتعاون مع عدد من المُحررين من مختلف أنحاء العالم. ويُركز المجلد الأول على مواضيع تخص علوم الرياضة، والطب الرياضي، وطب التمارين الرياضية، وأنماط العيش، بينما يتناول المجلد الثاني موضوعات ذات الصلة بإصابات الجزء العلوي والسفلي للرياضيين.

ويستعرض كتاب «مجموعة سبيتار للطب الرياضي» عبر 1400صفحة، مجموعة واسعة ومُتنوعة من المواضيع، تهدف إلى مُساعدة مُمارسي الرعاية الصحية والأطباء والمُدربين والطلاب وحتى الرياضيين، لتحسين فهم الطب الرياضي واتخاذ القرارات المُناسبة التي تساعد في المحافظة على صحة الرياضيين.

ويهدف سبيتار من خلال منشوره الجديد إلى تقديم معلومات موثوقة وقائمة على الأدلة لمجموعة واسعة من القرّاء المُهتمين بالميادين الرياضية والطبية وكذلك بناء الوعي والمعرفة محليًا وإقليميًا ودوليًا. وكل ذلك يصب في تحقيق رؤية المستشفى في أن يُصبح رائدًا عالميًا في مجالات الطب الرياضي وجراحة العظام وإعادة التأهيل بما يحتويه من مرافق عالمية مُتطورة وتقنيات حديثة وأبحاث متقدمة. وتعليقًا عن هذا الإصدار، قال خالد علي المولوي، رئيس الشؤون الإدارية في سبيتار: «يُساهم هذا الكتاب في جهود المستشفى في نشر العلم والمعرفة بين مُمارسي الرعاية الصحية والطلاب والرياضيين في قطر وبشكل أوسع عالميًا. تم طرح في هذا الإصدار مواضيع علمية عدة من خلال نشر ما يفوق ال 200 مقال علمي عبر مُشاركة أبرز العلماء والباحثين من مُختلف بقاع العالم، إضافة إلى مُشاركة الخبرات التي يتمتع بها المستشفى في هذا المجال مع المُجتمع الطبي ما ينسجم مع رؤية سبيتار والتي يسعى من خلالها لأن يكون من أهم المراجع في الطب الرياضي على مستوى العالم». ومن خلال هذا الإصدار، يؤكد سبيتار التزامه الدائم بنشر المعرفة وتبادل المعلومات على نطاق واسع، حيث لن يكون الكتاب مُتاحًا للبيع. وبدلًا من ذلك، سيتم تقديم 1000 نسخة مطبوعة للباحثين والمؤسسات ذات الصلة والأفراد المُهتمين في قطر وحول العالم. كما سيتم توزيع الكتاب على المنظمات الرياضية العالمية في جميع أنحاء العالم مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» واللجنة الأولمبية الدولية والعديد من الاتحادات الرياضية والأندية.

ويدعو سبيتار كل الراغبين في الحصول على النسخة المجانية للكتاب لمُتابعة القنوات الرسمية لسبيتار على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سيتم الإعلان عن ذلك في الأسابيع المقبلة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X