الراية الرياضية
في المرحلة الخامسة من الليجا

برشلونة يقابل إشبيلية.. والريال مع ليفانتي

مدريد- أ ف ب:

سيكون برشلونة اليوم أمام الاختبار الأصعب له منذ بداية الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك حين يستضيف إشبيلية على ملعب «كامب نو» في المرحلة الخامسة.

وبعد أن غاب عن المرحلتين الأوليين وتأجيل مباراتيه مع إلتشي وأتلتيك بيلباو لمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم بعد النهاية المتأخّرة للموسم ووصوله إلى ربع نهائي دوري الأبطال، خرج برشلونة فائزًا من المرحلتين الثالثة والرابعة بنتيجتين كبيرتين على فياريال (4-صفر) وسيلتا فيجو (3-صفر).

ورغم المشاكل التي رافقت بداية الموسم ومحاولة رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والتخلي عن صديقيه الأوروجوياني لويس سواريز والتشيلي أرتورو فيدال بالإضافة إلى الكرواتي إيفان راكيتيتش، كانت بداية المدرب الهولندي رونالد كومان مع فريقه السابق واعدة لكن الاختبار الجدي يبدأ الآن بسلسلة من ثلاث مباريات بالغة الصعوبة.

وسيكون إشبيلية، الفائز بدوره بمباراتيه الأوليين للموسم (غاب عن المرحلتين الأوليين نتيجة موسمه القاري وفوزه بلقب الدوري الأوروبي)، أول هذه الاختبارات الثلاثة على أن يليه خيتافي المتصدّر الحالي ثم الغريم التقليدي ريال مدريد حامل اللقب.

ويأمل كومان إضافة فوز ثالث حين يتواجه فريقه اليوم مع ضيفه إشبيلية الذي لم يذق طعم الفوز على «بلاوجرانا» في ملعبهم ضمن منافسات الدوري منذ 15 ديسمبر 2002 حين تغلب عليه 3-صفر.

وفي ظل التأجيل الذي حصل في بداية الموسم بالنسبة للفرق المشاركة قاريًا، وجد خيتافي نفسه متصدرًا للترتيب بسبع نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام فالنسيا (4 مباريات) وريال مدريد حامل اللقب (3 مباريات) وفياريال (4 مباريات).

يخوض ريال مدريد حامل اللقب مواجهة صعبة أمام ليفانتي.

وفي مباريات أخرى، أوساسونا مع سيلتا فيجو، وديبورتيفو ألافيس مع أتلتيك بيلباو، وقاديش مع غرناطة.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X