اخر الاخبار

بلدية الشيحانية تنضم إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم

الدوحة – قنا :

أشادت الدكتورة حمدة حسن السليطي، الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، بانضمام بلدية الشيحانية لعضوية شبكة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونسكو/ العالمية لمدن التعلم.
جاء ذلك في كلمة للدكتورة السليطي أثناء المؤتمر الصحفي المشترك، الذي عقدته اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم وبلدية الشيحانية بوزارة البلدية والبيئة، اليوم، للإعلان عن انضمام بلدية الشيحانية لعضوية شبكة /اليونسكو/ العالمية لمدن التعلم، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.
وتعد بلدية الشيحانية، هي البلدية الثالثة التي انضمت لشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم بعد بلدية الوكرة وبلدية الشمال اللتين سبق انضمامهما عامي 2017 و2019.
وأوضحت الدكتورة السليطي، أن دولة قطر تطمح إلى الفوز بجائزة مدن التعلم وليس مجرد الانضمام، مشيرة إلى أن الانضمام لمدن التعلم يمكن بلدياتنا من تبادل الأفكار مع المدن الأخرى، والاطلاع على أفضل الممارسات والتعرف على كيفية مجابهة التحديات ذات الصلة بتغير المناخ وضمان السلامة العامة والتصدي للتوسع الحضري والحد من الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي وفرص العمل وإدارة التحولات الديمغرافية وغيرها من التحديات ذات الصلة بالتنمية المستدامة.
من جهته، أعرب السيد جابر الجابر مدير بلدية الشيحانية عن سعادته بهذا الإنجاز، منوها إلى أنه على الرغم من أن بلدية الشيحانية تعتبر من البلديات المنشأة حديثاً (عام 2015)، فإن هذا الإنجاز كان يعتبر تحديا للجميع، حيث تم السعي لتحقيقه منذ أكثر من عامين.
وعدّد عددا من المعايير التي تم الحرص على تحقيقها، من بينها: التعليم الجيد من خلال نشر ثقافة زراعة الأشجار البرية القطرية الأصيلة، إذ تم زراعة ألفي شجرة سدر حالياً على الطرقات ضمن مبادرة الوزارة للوصول لمليون شجرة، وتخصيص حديقة خاصة لأنواع الأشجار البرية (السدر، القرط والسمر) ونشر ثقافة المحافظة على الروضات البرية والتركيز على الطاقة البديلة، والحفاظ على الحيوانات البرية الأصيلة مثل (المها والهجن).
يُشار إلى أن الشبكة العالمية لليونسكو لمدن التعلم هي شبكة دولية موجهة نحو إنتاج المعرفة وتبادلها والتعلم من الأقران وبناء القدرات. ويستفيد أعضاء الشبكة في /اليونسكو/ من تبادل سياسات وممارسات التعلم مدى الحياة مع مدن أخرى في الشبكة وتطوير وتبادل المعرفة حول التحديات والحلول الرئيسية والمشاركة في مبادرات التدريب وفي الأحداث الإقليمية والعالمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X