أخبار عربية

مباحثات إماراتية إسرائيلية لتعزيز التعاون الأمني

أبو ظبي – وكالات:

أجرى وزير الاستخبارات الإسرائيلي، «إيلي كوهين» مباحثات مع وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في دولةالإمارات «ريم الهاشمي»، تناولت تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات.

ووفق هيئة البث الإسرائيلي «مكان»، فقد بحث الوزيران خلال اتصال هاتفي تعزيز التعاون في مجالات الأمن والسايبر والمجال التكنولوجي وإقامة جزر صناعية.

ويعد هذا هو الاتصال الأول المعلن بين «كوهين» و«ريم الهاشمي»، منذ توقيع اتفاق العلاقات بين الإمارات وإسرائيل في 15 سبتمبر الماضي.وتشغل «ريم» بجانب عملها كوزيرة، منصب المديرة العامة للجنة التنفيذية لمعرض «إكسبو دبي 2020»

وفي هذا الإطار، نقلت هيئة البث الإسرائيلي عن «ريم الهاشمي» قولها إن أعمال إقامة الجناح الإسرائيلي في معرض «إكسبو 2020» تجري على قدم وساق.

في الإطار ذاته قالت شركة «آور كراود» الإسرائيلية للاستثمار في المشاريع وشركة «فينكس» لتطوير المشروعات ، إنهما وقعتا مذكرة تفاهم لتعزيز الروابط في قطاعي الأعمال والتكنولوجيا بين الإمارات وإسرائيل.

ويعزز ذلك التعاون الاقتصادي بين البلدين بعد توقيع اتفاق إقامة العلاقات بينهما الشهر الماضي.

وستدعم «آور كراود»، ولديها تعهدات تمويل تصل إلى 1.5 مليار دولار، شركات ناشئة مقرها الإمارات تسعى للنمو والتطور في إسرائيل فضلًا على تلك التي تسعى للتعاون في مجال الابتكار.

ويرأس «فينكس»، «عبدالله سعيد النابوده» رئيس مجلس إدارة النابوده للاستثمار، وستكون «فينكس» منصة استثمار لمكاتب تريد الاستثمار في التكنولوجيا في إسرائيل.كما ستقدم «فينكس» شركة «آور كراود» إلى شركات ناشئة في الخليج بهدف جمع استثمار من خلال منصة الاستثمار الجماعي ل«آور كراود».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X