fbpx
اخر الاخبار
توفر زيادة كبيرة في السعة وتجربة أفضل للمرضى ..

وزيرة الصحة تفتتح وحدة الإقامة القصيرة بالمركز الوطني لعلاج السرطان

الدوحة – قنا:

افتتحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة رسميا وحدة الإقامة القصيرة بالمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان بعد توسعتها.
وقالت سعادتها في تصريح لها بهذه المناسبة إنه على الرغم من الضغوطات المرتكزة على نظام الرعاية الصحية بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) منذ بداية العام فقد استمر التركيز على الخدمات الصحية الأخرى.
وأضافت أن توسعة وحدة الإقامة القصيرة تعتبر مثالا رائعا على العمل الجاد الذي تم إنجازه بعيدا عما يتعلق بفيروس كورونا (كوفيد-19) لضمان حصول جميع المرضى على رعاية عالية الجودة.
وأوضحت سعادة وزيرة الصحة العامة أن الوحدة الجديدة توفر زيادة كبيرة في السعة وتجربة أفضل لجميع مرضى وحدة الإقامة القصيرة.
وإلى جانب الافتتاح الرسمي لوحدة الإقامة القصيرة زارت سعادة الدكتورة حنان الكواري وحدة الرعاية العاجلة وقسم العيادات الخارجية بالمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان حيث تم العمل على زيادة السعة وتعزيز الخدمات في كلا القسمين.
ومن جانبه أوضح الدكتور محمد سالم الحسن المدير الطبي للمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان أن رحلة تعزيز الخدمات بالمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان استغرقت أربعة أشهر مما أدى إلى تحسينات كثيرة في خدمات وحدة الرعاية العاجلة وقسم العيادات الخارجية ووحدة الإقامة القصيرة والتي زاد عدد الأسرة فيها من 16 إلى 52 سريرا، مما سيؤثر بشكل إيجابي في الرعاية المقدمة للمرضى.
وأضاف أن خدمات العلاج الكيميائي تعتبر من أبرز الخدمات التي تم تحسينها، كما تم العمل على تعزيز رعاية المرضى الداخليين من خلال إضافة عشرة أسرة جديدة مخصصة لعلاج الأورام.
ومن جانبها، أوضحت الدكتورة نورة الحمادي نائب المدير الطبي ورئيس قسم العلاج الإشعاعي للأورام، أن قسم العيادات الخارجية شهد تحولا كبيرا كجزء من برنامج التحسين، حيث يتم تقديم العلاج لأعداد كبيرة من مرضى السرطان كل عام مع استمرار الزيادة السكانية في دولة قطر.
وأشارت إلى إضافة ثلاث عيادات أخرى إلى قسم العيادات الخارجية لتقديم الرعاية للجميع، وتشمل هذه العيادات، عيادة العناية وتخفيف الألم ، وعيادة الصيدلية، وعيادة المعالجة النفسية إلى جانب القيام بتسهيل حصول مرضى السرطان على الرعاية بشكل كبير في جميع أنحاء دولة قطر من خلال إنشاء 37 عيادة خارج المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان والمتواجدة في مركز الرعاية الطبية اليومية، ومستشفى الوكرة، ومستشفى الخور، ومركز صحة المرأة والأبحاث.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X