fbpx
اخر الاخبار
بالرصاص الحي وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط

اصابة 53 فلسطينياً في رام الله


رام الله – قنا :
أصيب 53 فلسطينيا بالرصاص الحي وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال اقتحام جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، “مخيم الأمعري” جنوبي /رام الله/.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، بأنه سجل فضلا عن هذه الأعداد الكبيرة من المصابين، اعتقال ثلاثة فلسطينيين، لافتا إلى أن أكثر من 30 آلية عسكرية اقتحمت المخيم، بعد أن أغلقت الطريق المؤدية إليه، ومنعت حركة المواطنين في محيطه.
وأوضح البيان أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تعاملت مع 53 إصابة جراء المواجهات، 10 منها بالرصاص الحي، و13 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و30 حالة اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.
وفي السياق ذاته، أضاف شهود عيان قولهم إن مواجهات عنيفة اندلعت في المخيم، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الأعيرة النارية تجاه الشبان، مما أدى إلى إصابة العشرات منهم.
وأكد البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين خلال اقتحامها المخيم، بينهم امرأة.
وفي سياق متصل، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت قرب مصانع “جيشوري” الإسرائيلية المقامة على أراضي غربي محافظة /طولكرم/.
وذكرت مصادر بالمنطقة أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية والمعدنية المغلفة بالمطاط والغاز المسيل للدموع بكثافة، صوب مجموعة من طلبة جامعة “خضوري”، الذين خرجوا بمسيرة استنكار على استشهاد زميلهم سمير أحمد عبد الجليل حميدي من بلدة “بيت ليد”، الإثنين الماضي، على حاجز عناب العسكري شرقي المحافظة.
كما أغلقت تلك القوات الشارع الغربي للمدينة بالقرب من جامعة “خضوري”، واعترضت المركبات، ومنعتها من المرور، مما تسبب في حدوث أزمة مرورية في محيط الجامعة، مما اضطرت إدارتها إلى إخلاء الطلبة، حفاظا على سلامتهم.
وفي غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قرية “شقبا” غربي محافظة /رام الله/، واستولت على ممتلكات تعود لفلسطينيين، وقامت بعمليات اقتحامات وتفتيش للمنازل، دون أن تعتقل أي شخص.
ويأتي هذا التصعيد الاحتلالي عقب اعتقالها أمس /السبت/ 21 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X