fbpx
الراية الرياضية
خماسية كاسحة تؤمن صدارة تصفيات المونديال.. وكولومبيا تعبر فنزويلا

البرازيل تنطلق بقوة إلى قطر 2022

ساو باولو- أ ف ب:

تخطت البرازيل ضيفتها بوليفيا بسهولة تامة 5-صفر، بينها ثنائية لمُهاجم ليفربول الإنجليزي روبرتو فيرمينو، في افتتاح مبارياتها ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022 في كرة القدم.

وهزّ الشباك أيضًا المدافع ماركينيوس وصانع اللعب كوتينيو في مباراة من طرف واحد، صنع فيها النجم نيمار هدفين بعد شكوك حول مشاركته بسبب آلام في ظهره.

في ملعب خالٍ من الجماهير في ساو باولو بسبب بروتوكول فيروس كورونا المستجد، لم تظهر بوليفيا أي طموح أمام البرازيل التي سيطرت على كافة فترات المباراة.

بحثت بطلة العالم خمس مرات بسرعة عن الشباك، مع فرص لإيفرتون من داخل المنطقة في الدقيقة الاولى ثم رأسية لماركينيوس في الثالثة.

لم تكن بوليفيا قادرة على الخروج من منطقتها وتحدي الكرة، فصنع كوتينيو وإيفرتون المزيد من الفرص على الجهة اليسرى.

وأتى الضغط بثماره في الدقيقة 16، عندما ترجم ماركينيوس عرضية دانيلو برأسه داخل المرمى مفتتحًا التسجيل.

ولم تخفف أمطار الشوط الأول اندفاع البرازيل، فأجبر كوتينيو الحارس كارلوس لامبي على القيام بصدة مميزة لمنعه من تسجيل الثاني.

كدّس المنتخب البوليفي مدافعيه وراء حامل الكرة البرازيلي، لكن بعد نصف ساعة على انطلاق المباراة، لعب الظهير الأيسر رينان لودي عرضية مقشرة على باب المرمى لفيرمينو الذي ضاعف النتيجة.

أبقى الحارس لامبي على النتيجة منطقية في الشوط الأول، بحرمانه كاسيميرو من ضربة حرة قوية ثم نيمار من مسافة قريبة.

انتهى الشوط بنسبة استحواذ تقل عن 20% لبوليفيا المتواضعة التي سددت مرة يتيمة على المرمى بضربة حرة من 40 مترًا لفرناندو ساليداس لم تتجاوز حائط الصد.

تابعت البرازيل ضغطها في الثاني، ومرر نيمار في مطلعه كرة ذهبية لفيرمينو الذي رفع الفارق إلى ثلاثة محققًا ثنائية شخصية (49).

صنع كوتينيو الرابع من عرضية ارتدت من صدر خوسيه كاراسكو داخل مرمى فريقه (65)، ثم أدخل لاعب برشلونة الإسباني اسمه في لائحة المُسجلين بعد عرضية من نيمار في المنطقة الصغرى (73).

وفي مباراة ثانية، قاد ثنائي أتالانتا الإيطالي دوفان زاباتا ولويس موريال منتخب كولومبيا إلى الفوز على ضيفته فنزويلا 3-صفر.

افتتح زاباتا التسجيل بعد عرضية من خوان كوادرادو (16)، ثم أضاف موريال ثنائية في الشوط الأول حسمت المواجهة (26 و45+3).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X