fbpx
اخر الاخبار

الحكومة الأردنية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية برئاسة الدكتور بشر الخصاونة


عمان – قنا :

أدت الحكومة الجديدة في الأردن برئاسة الدكتور بشر هاني محمد الخصاونة، اليوم، اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.
وضمت حكومة الخصاونة 32 وزيرا، بينهم ثلاث وزيرات، حيث عهد للدكتور بشر هاني محمد الخصاونة رئاسة الوزراء ووزارة الدفاع، فيما تقلد كل من السادة توفيق محمود حسين كريشان منصب نائب رئيس الوزراء ووزيرا للإدارة المحلية، وأيمن حسين عبدالله الصفدي، نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية وشؤون المغتربين، والدكتور أمية صلاح علاء الدين طوقان، نائبا لرئيس الوزراء ووزير دولة للشؤون الاقتصادية.
ومثلت المرأة الأردنية في الحكومة الجديدة المهندسة مها عبدالرحيم صابر علي التي أسندت لها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، والمهندسة هالة عادل عبدالرحمن وزارة الطاقة والثروة المعدنية، بينما تم تعيين المهندسة رابعة مفلح عودة العجارمة وزيرة دولة لتطوير الأداء المؤسسي.
وتجدر الإشارة إلى أنه تعذر على السيد محمود عواد إسماعيل الخرابشة، وزير الدولة في حكومة الخصاونة أداء اليمين الدستورية اليوم لعدم انتهاء فترة العزل الصحي حيث ظهرت نتيجة إيجابية لفحص /كوفيد-19/، والدكتور نواف وصفي التل، وزير دولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي، الذي لم ينه بعد مدة التزامه بإجراءات الحجر الصحي المتبعة للعائدين من السفر من الخارج.
وقد صدر أمرا ملكيا، اليوم، بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور بشر هاني الخصاونة.
وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد كلف يوم /الأربعاء/ الماضي الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة السيد عمر الرزاز التي قدمت استقالتها في بداية الشهر الجاري بعد أن استمرت في عملها لمدة عامين وثلاثة أشهر تقريبا، واجهت خلالها تحديات عدة، من أبرزها احتجاجات المعلمين وجائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X