أخبار عربية
أكدت أنها جاهزة لأي سيناريو مع العدو

حماس تدعو للضغط لاستعادة الأسير الأخرس حريته

غزة- وكالات:

 قالت حركة حماس، أمس إنها ستشارك في كل فعل مقاوم على الأرض حتى ينعم الأسير ماهر الأخرس بحريته. وأكد المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح لإذاعة صوت الأقصى في غزة، أن «رسائلنا واضحة للعدو ونحن جاهزون لأي سيناريو». وأضاف «نحن نريد الحرية والسلامة للأسير ماهر الأخرس، وحماس حاضرة بالميدان بكل قوة وستشارك بكل فعل مقاوم على الأرض حتى ينعم الأسير ماهر بالحرية». وشدد على أن «الأسير الأخرس بحاجة لفعل ميداني شعبي مقاوم لإنهاء معاناته». ودعت حماس الجميع للتحرك، وإعلان التضامن مع الأسير ماهر والضغط لإنقاذه. وذكر أن «حماس لديها مبدأ إطلاق سراح الأسرى وتعمل على تحقيق ذلك، وإذا وعدت ستوفي وعدها كما فعلت بصفقة وفاء الأحرار الأولى». وتابع «حماس لديها كنز استراتيجي، وسنفرض شروطنا على الاحتلال، ونريد تحرير كل الأسرى وخاصة القدامى وأصحاب الأحكام العالية والنساء والأطفال والمرضى». وشدد برهوم على أن «قضية الأسير الأخرس قضية شعب بأكمله، وقضية الأسرى مقدسة وحاضرة في وجدان كل فلسطيني حر». وأشار إلى أن «الاحتلال يمارس الظلم على الأسير الأخرس وإخوانه، وقضيته وضعت المعاناة والظلم الذي يعانيه الأسرى أمام المؤسسات الإنسانية والحقوقية في العالم، وعليها أن تتحرك لإنقاذه وإخوانه». ولفت إلى أن «الاعتقال دون محاكمة أو لائحة اتهام وتمديد الاعتقال أكثر من مرة جريمة يمارسها الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين».

من جهته قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الشيخ نافذ عزام: إن ما يقدمه الأسير ماهر الأخرس من إضراب مفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم ال 77 على التوالي، وسط إصرار بنيل الحرية أو الشهادة، هو بمثابة إضاءة وسط هذه العتمة التي تعمُّ المنطقة.

وأضاف عزام في حديث لإذاعة صوت القدس، أن الشعب الفلسطيني يثبت دائمًا، أنه على قدر التحدي ولا يمكن أن يخضع للإجرام الإسرائيلي. وما يتم به بحق الأسير الأخرس وعدم تقديم لائحة اتهام ضده ينبغي أن يُحرّك المنظمات الدولية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X