اخر الاخبار

مناظرات قطر يطلق أكاديمية مسار لتدريب طلبة الثانوية في قطر والكويت وعمان

الدوحة – قنا :

أطلق مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع أكاديمية مسار لتدريب دفعة جديدة من طلبة المرحلة الثانوية على فن التناظر ممن ينتمون لدولة قطر ودولة الكويت وسلطنة عمان وشاركوا في المعسكر الصيفي للمركز.

ويسعى مركز مناظرات قطر من خلال تنظيم هذه الأكاديمية التي تقام بتقنية الاتصال المرئي إلى بناء جيل واع من المتناظرين، متأصل بهويته، ويسهم في بناء مجتمعه بمسؤولية، من خلال تقديم برنامج تدريبي تربوي يستمر على مدار عام أكاديمي كامل، كما يهدف إلى تحقيق التكامل بين فن المناظرات والمعارف العامة والخبرات الحياتية والمهارات اللازمة لبناء شخصية المتناظرين من طلبة المدراس الثانوية في الدول الثلاث.

وتتمحور فعاليات الأكاديمية حول خمس قيم أساسية هي: الاحترام، والتعاون، والمسؤولية، وحب التعلم، والانتماء، حيث يتضمن برنامج الأكاديمية في مرحلته الأولى برامج تفاعلية، ومحاضرات نظرية حول السياسة والبيئة والقانون والاقتصاد وقضايا متنوعة أخرى، إلى جانب ورش العمل التطبيقية والحلقات النقاشية عن تاريخ ومجتمع الخليج وأخرى حول الأدب والفن.

وفي هذا الصدد أوضح السيد عبد الرحمن السبيعي رئيس البرامج والتواصل والتسويق بمركز مناظرات قطر، أن أكاديمية مسار يتم تنظيمها على ثلاث مراحل، الأولى مدتها 4 أشهر تنتهي في ديسمبر المقبل، والمرحلة الثانية تبدأ في يناير حتى شهر مارس من العام المقبل، والمرحلة الثالثة ستكون لمدة 4 أشهر من أبريل لغاية يوليو 2021.

وأضاف السبيعي أن الأكاديمية فرصة للشباب للاطلاع واكتساب معارف ومهارات استثنائية في مختلف المجالات، وطرحها للنقاش بطرق حضارية مع أصحاب الخبرة من مدربي المركز وسفرائه، مشيرا إلى أن هذه الأكاديمية تمهد لمناظرات الجامعات بأسس علمية ومهنية متطورة تحقق أهداف المركز الذي يسعى لتقديم أفضل البرامج للمتناظرين الشباب.

وتأتي  أكاديمية مسار استكمالا للمنهجية التي تبناها مركز مناظرات قطر في المعسكر الصيفي ونجحت في تكوين بيئة تعليمية محفزة للمشاركين دفعتهم للاستمرار بالتواصل وتعميق رغباتهم في تعلم المزيد وتطوير مهاراتهم الذاتية والارتقاء بمستواهم المعرفي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X