fbpx
الراية الرياضية
تجربة قوية ومهمة رغم الخسارة الكبيرة في لقاء أنطاليا التركية

الغاني يكشف سلبيات العنابي في تيتانك

شوط أول جيد لمنتخبنا وأخطاء دفاعية كبيرة في الثاني

متابعة- رجائي فتحي:

خسر منتخبنا الوطني أمام منتخب غانا بنتيجة 5-1 في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب تيتانك ماردان وانتهى الشوط الأول منها بالتعادل 1-1.

سجل هدف العنابي الوحيد معز علي في الدقيقة 44 وسجل أهداف غانا طارق فوسو، واندريا ايو (هدفين) وصامويل اوسو، وكاليب اكوبان في الدقائق (22 و63 و65 و83 و87).

تأتي هذه المباراة في إطار تجهيزات العنابي للتصفيات الآسيوية المشتركة والغاني لتصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022 في قطر.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة كانت متكافئة في الشوط الأول حيث أنهاه العنابي بالتعادل 1-1 وسيطر منتخب غانا على الشوط الثاني وسجل أفضلية له وسجل 4 أهداف ونجح في الفوز بخماسية حيث وقع منتخبنا في العديد من الأخطاء الدفاعية التي تسببت في تلك الأهداف لاسيما في عملية كشف التسلل.

وبصفة عامة التجربة كانت قوية ومفيدة أمام منتخب قوي مثل منتخب غانا معظم لاعبيه يلعبون بالدوريات الأوروبية.

لعب العنابي من بداية اللقاء بطريقة 3/‏‏5/‏‏2 بوجود الثلاثي بيدرو وطارق سلمان وبوعلام بالدفاع وعلى الجانبين مصعب خضر وعبدالكريم حسن وفي الوسط حاتم والاحرق وبوضياف وفي الأمام أكرم ومعز علي وتتحول الطريقة حسب احتياج الفريق ما بين الدفاع والهجوم.

وشهدت الدقيقة 22 تسجيل منتخب غانا للهدف الأول عن طريق طارق فوسو عندما مرر جوردن ايو كرة عرضية وصلت إلى فوسو ولعبها في المرمى ليتقدم الغاني بهدف.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة نجح معز علي في تسجيل هدف التعادل من كرة طولية لعبها له بوعلام من الخلف ضرب بها الدفاع وانطلق معز مثل السهم وتخطى المدافع ولعبها من فوق الحارس ثم أكملها في المرمى ليتعادل المنتخبان 1-1 وينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي.

وهاجم غانا من بداية الشوط الثاني بقوة ونجح في تسجيل 4 أهداف وردت العارضة فرصة له ولعب حسن الهيدوس بدلًا من مصعب خضر وتعرض سعد الشيب للإصابة في كرة مشتركة مع جوردن ايو وخرج الشيب ولعب بدلا منه محمد البكري وكذلك خرج كريم والأحرق ولعب إسماعيل محمد وأحمد معين.

وشهدت الدقيقة 63 تسجيل غانا للهدف الثاني عن طريق اندريا ايو من كرة لعبها في المرمى على يمين البكري.. ثم أضاف صامويل اوسو الهدف الثالث في الدقيقة 65 من كرة مررها توماس برتي ولعبها على يسار الحارس في المرمى لتصبح النتيجة 3-1 وطالب لاعبو العنابي احتسابه تسللًا لوجود تسلل على لاعب غانا ولكن عدم وجود الفار جعل الحكم يحتسب الهدف الذي كان نقطة تحول في اللقاء.

وحاول العنابي أن يعدل النتيجة ولكن نجح الغاني في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 83 من كرة مررها جوردن ايو إلى شقيقه اندريا لعبها برأسه في المرمى لتصبح النتيجة 4-1.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق أضاف البديل كاليب اكوبان الهدف الخامس للغاني من كرة عرضية من صامويل اوسو لتصبح النتيجة 5-1.. وأهدر البديل أحمد علاء فرصة التسجيل عندما سدد بجوار القائم الأيمن للحارس لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

تشكيلتا المنتخبين 

لعب للعنابي: سعد الشيب (محمد البكري ق 55) (حراسة المرمى) بيدرو ميجيل وخوخي بوعلام وطارق سلمان وعبدالكريم حسن ومصعب خضر (حسن الهيدوس ق 46) وعبدالعزيز حاتم وكريم بوضياف (إسماعيل محمد ق 55) وعبدالله الأحرق (أحمد معين ق 55) معز علي (أحمد علاء) وأكرم عفيف.

ولعب لغانا: رزاق ايالورا (حراسة المرمى) وبنسون انانج والكياندر ديجديكو وجوزيف ايدو (محمد ياكوبو ق 75) وجيديون مينساه وادريسو محمد وتوماس بارتي وصامويل اوسو واندريا ايو وجوردن ايو (كاليب اكوبان ق 85) وطارق فوسو (كمال الدين سوليماني ق64).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X