fbpx
صفحات منوعة
تتحدى الزمن وتجذب ملايين السائحين

أجمل القصور الملكية حول العالم

الدوحة –  الراية:

هناك العديد من القصور الملكية الشهيرة في جميع أنحاء العالم، ومن الصعب للغاية وضع قائمة بأفضلها. غالبًا ما تكون القصور التي بقيت حتى الآن آثارًا لمئات السنين تجذب ملايين السائحين حول العالم.

ولكن للأسف العديد منها ما هو تحت الأنقاض بسبب نقص التمويل لإعادة الإعمار والمتابعة. وتعد القصور والقلاع التي تبقى في كل مجدها السابق المحفوظ جيدًا مناطق جذب سياحية رئيسية، حيث تجذب ملايين الزوّار من جميع أنحاء العالم.

قلعة أوساكا – اليابان

قلعة أوساكا في أوساكا، باليابان مقدمة مبتكرة لقلاع آسيا. تقع هذه القلعة التي تعود إلى القرن ال 14 في مدينة أوساكا النابضة بالحياة، وقد خضعت للعديد من التجديدات والترفيه، خاصة بعد الحرب العالمية الثانية. يحيط بالقلعة الجميلة خندق مائي وحدائق نيشينو مارو.

تتكون قلعة أوساكا من القلاع والجدران الحجرية الضخمة وسقف على شكل معبد يصل إلى قمة أزهار الكرز. وقد مرت ببعض الترميمات عام 1997.

قصر جال محل عائم – الهند

جال محل هو واحد من أكثر القصور الملكية الفريدة على الإطلاق.

كما أنه من أشهر القلاع في جميع أنحاء العالم. يقع هذا القصر العائم في وسط بحيرة سان ميجر، وهو لا يطفو على الإطلاق. في الواقع تقع أربعة طوابق من الهيكل تحت الماء. وقد كان هذا القصر الذي يبلغ عمره 300 عام قصرًا للعطلات من الدرجة الأولى للعائلة المالكة. ويعد هذا الموقع الخاص في جايبور مثاليًا لمشاهدة الطيور والنزهات والصيد. في السنوات الأخيرة، خضع القصر لتجديدات واسعة النطاق.

قصر شيكي خان – أذربيجان

كان قصر شاكي خان هو القصر الصيفي لشاكي خان الذي بدأ في نهاية القرن الثامن عشر.

وهو الآن جزء من قائمة التراث العالمي لليونسكو، بينما تعدّ مدينة شيكي مقصدًا سياحيًا شهيرًا للغاية في أذربيجان.

يحتوي القصر على نوافذ معقدة ولوحات مصغرة جميلة وتفاصيل أخرى، كما يحتوي على واجهة فاخرة. للوصول إلى هناك، يمكنك المشي أو ركوب سيارة أجرة لمدة 3-5 دقائق إلى القصر.

القلعة الملكية – بولندا

تعد القلعة الملكية في وارسو من القصور الملكية الفريدة من نوعها للغاية، لأنها تبدو أكثر كقصر من القلعة. الحقيقة هي أن هذا النصب قد مر بالكثير من التعديلات مع مرور الوقت! يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر، لكنه بدأ في الحصول على شكله الحالي في القرن السادس عشر، عندما تمت تسمية وارسو عاصمة للكومنولث البولندي اللتواني.

في الآونة الأخيرة، مثل معظم المدينة، تضررت القلعة بشدة خلال الحرب العالمية الثانية. ومع ذلك، مثل بقية مدينة وارسو القديمة، أعيد بناؤها بالكامل لتشبه المبنى الأصلي.

القلعة الملكية جميلة من الداخل والخارج، وإذا كنت تزور المدينة فهي بالتأكيد عامل جذب لا يمكن تفويته. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقع مباشرة في المركز التاريخي للمدينة.

كاستيلو دي ميرامار – إيطاليا

كاستيلو دي ميرامار أو قلعة ميرامار هي قلعة تعود إلى القرن 19 على خليج تريست، شمال شرق إيطاليا. تم بناؤها بين عامي 1856 و1860 للنمساوي ماكسيميليان فرديناند وزوجته الإمبراطورة كارلوتا. في عام 1850 في سن الثامنة عشرة جاء ماكسيميليان إلى تريست مع أخيه وقرر الانتقال إلى هناك وبناء منزل على شاطئ البحر محاط بحديقة تستحق اسمه ورتبته.

للقلعة تاريخ غني وسكنها على مدار الأعوام التالية الأباطرة، الأرشيدوق، النيوزيلنديون والقوات البريطانية.

في مارس 1955، تم افتتاح الحديقة مجانًا للجمهور وأصبحت نقطة جذب لآلاف السياح.

تشامبورد – فرنسا

يعد قصر تشامبورد واحدًا من أفضل القصور في فرنسا، ومن أشهر القلاع في جميع أنحاء العالم. تقع القلعة في وادي لوار، على بعد 2.5 ساعة بالسيارة جنوب باريس.

ويعود تاريخ هذه الأعجوبة المعمارية الفرنسية المدهشة إلى القرن السادس عشر، وقد أصبحت الآن من مواقع التراث التابعة لليونسكو.

توفر التصميمات المعقدة للقلعة والسلالم الرخامية والديكورات الداخلية الجميلة للمشاهد منظرًا استثنائيًا للتاريخ الثري للملوك الفرنسيين، لويس الرابع عشر ولويس الخامس عشر. حيث يمكن للمرء أن يتخيل المسيرات الهائلة التي يجب أن تتم في الممرات الكبرى للقلعة.

قلعة إيجيسكوف – الدنمارك

إذا كنت تحب القلاع والقصور، فيجب عليك زيارة إيجيسكوف، الواقع في جزيرة فين على بعد نصف ساعة بالسيارة من Odense. إذا كنت تسافر في كوبنهاجن، يمكنك ركوب الحافلة أو القطار إلى Odense، التي تعد المدينة الرئيسية في جزيرة فين، ثم ركوب حافلة أخرى إلى القلعة نفسها.

هذه القلعة واحدة من القصور الملكية الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم. إنها قلعة حية، ما يعني أن الناس الحقيقيين يعيشون هنا.

قلعة وندسور – إنجلترا

يتمتع قصر قلعة وندسور بمزيج رائع من تميز الهندسة المعمارية وعبق التاريخ ومجموعة من الأعمال الفنية والتحف التي لا تقدّر بثمن. تم بناء القلعة من أكثر من 900 سنة! تحب الملكة إليزابيث قضاء عطلاتها الأسبوعية هنا وكذلك قد تزوّج الأمير هاري من ميجان ماركل في هذا المكان.

يمكن الوصول بسهولة إلى قلعة قصر وندسور من لندن. فهي لا تستغرق سوى ساعة واحدة بالقطار من محطة واترلو لندن.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق