اخر الاخبار
كشفت عنه شركة آبل في مؤتمرها أمس ...

خبر مزعج لعشاق آيفون 12

الجزيرة – وكالات :

عقدت شركة آبل مؤتمرها، أمس، الثلاثاء، والذي تأخر عن موعده المعتاد شهرا بسبب جائحة كورونا، فما أبرز ما قدمته آبل؟ وما هو الخبر الذي قد يزعج عشاق آيفون؟

كشفت آبل في مؤتمرها، أمس، عن الجيل الجديد من الهاتف الذكي آيفون، باسم آيفون 12 المزود بإمكانية الاتصال بشبكات الجيل الخامس للاتصالات “5 جي” (5g) ومعالجة أسرع وكاميرا محدثة مع زيادة قوة الشاشة، حيث قال عنه تيم كوك، الرئيس التنفيذي للشركة، إنه “عصر جديد” في عالم الاتصالات اللاسلكية.

وقدمت آبل 4 فئات للهاتف آيفون 12؛ منها آيفون 12 ميني الأصغر حجما والأقل سعرا، وآيفون 12 برو الأكبر حجما، وآيفون 12 برو ماكس، الذي يحتوي على كاميرا أحدث وشاشات أوسع.

وتم تزويد جميع الفئات بالقدرة على الاتصال بشبكات الجيل الخامس، ومعالج جديد هو “إيه 14 بيونيك” (A14 Bionic)، والذي تقول عنه الشركة إنه أسرع بنسبة 50% من أي معالج هاتف ذكي آخر.

ويحمل آيفون 12 الذي يبلغ سعره 799 دولارا نفس مقاس شاشة آيفون 11؛ لكن سمكه أقل بنسبة 12%، ووزنه أخف بنسبة 16%، بحسب كايان درانس نائيس رئيس تسويق آيفون في شركة آبل.

خطوة مزعجة

ولكن في خطوة قد تزعج بعض المستهلكين، فإن الشركة لن تزود النسخة الجديدة من هواتفها بشواحن أو سماعات أذن.

وبررت الشركة هذا الأمر بأنه يعني أن علب الأجهزة ستكون أصغر وأخف وصديقة أكثر للبيئة، وستبيع نموذجين من الشواحن بشكل منفصل بسعر يتراوح بين 20 و50 دولارا.

وبعد الكشف عن الأجهزة الجديدة، انخفضت أسهم شركة آبل بأكثر من 2% بعد ارتفاعها بنسبة 6.4%، الاثنين، بحسب ما نقلت الأناضول عن شبكة “سي إن بي سي” (CNBC) الاقتصادية الأميركية.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق