fbpx
اخر الاخبار

أوروبا غير مستعدة لمواجهة موجة جديدة من كورونا


بروكسل – قنا :

اعتبرت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، اليوم، أن حكومات دول الاتحاد الأوروبي غير مستعدة لمواجهة موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا /كوفيد – 19/، وأوصت بإجراءات مشتركة لطرح اللقاحات في حال توفرها.
وقال السيد مارغريتيس شيناس نائب رئيس المفوضية، في تصريح، “بينما يعود تطور الوباء إلى مستويات مارس الماضي، فإن وضع استعدادنا ليس كذلك”.
وحث شيناس دول الاتحاد على تبني استراتيجية مشتركة للمرحلة الجديدة من الوباء وتجنب “تفاوت” الإجراءات الوطنية المختلفة الذي اتسمت به الأشهر الأولى من ظهور الوباء في القارة.
كما أكدت المفوضية، في السياق ذاته، على ضرورة تزويد المستشفيات وخدمات التطعيم بالعاملين المهرة والمجهزين بالمعدات الوقائية اللازمة، وحثت الحكومات على تجنب النقص الذي عانى منه التكتل عندما تفشى الوباء قبل سبعة أشهر.
وفي الوقت الذي تحقق فيه تجارب لقاحات /كوفيد – 19/ تقدما، ويوحي عدد من المؤشرات باحتمال توفر اللقاحات الأولى بحلول نهاية العام الجاري، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، حثت بروكسل الحكومات الأوروبية على إعداد خطط ناجعة للتطعيم، علها تساعد في احتواء تفشي الوباء.
يذكر أن أوروبا كانت من أكثر المناطق تضررا بـ/كوفيد – 19/ خلال النصف الأول من العام الجاري، وهو ما دعا عددا من بلدان القارة إلى فرض حظر صحي شامل على أراضيها للتقليل من حجم تفشي المرض.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X