المحليات
خلال اجتماع لوكيل وزارة التعليم المساعد مع مديري المدارس الابتدائية .. مصادر لـ الراية:

50 % حضور الطلاب تناوبيًا بالمدارس

تقسيم الطلاب لفئتَين بعد اختبارات منتصف الفصل تدرس كل منهما أسبوعًا بالمدرسة والآخر عن بُعد

دوام طلبة الصفوف الثلاثة الأولى 5 أيام في المدرسة و5 أيام عن بُعد

طلاب الصفَّين الرابع والخامس يُداومون يومَين في الأسبوع.. والسادس يومًا واحدًا

الدوحة – محروس رسلان :
تعتزمُ وزارةُ التعليم والتعليم العالي تطبيقَ دوام تناوبيّ بمعدّل حضور 50 % من الطلاب بالمدارس بعد انتهاء اختبارات مُنتصف الفصل الدراسيّ الأوّل المقرر إجراؤها خلال الفترة من الثامن عشر من أكتوبر الجاري، وحتى الثاني من نوفمبر المُقبل، حيث يتمّ تقسيمُ الطلاب إلى فئتَين تدرس كلّ منهما أسبوعًا بالمدارس، والأسبوع الذي يليه عن بُعد.
وأوضحت مصادرُ، في تصريحات ل الراية، أن ذلك جاء خلال اجتماع عقدته الأستاذةُ فوزية الخاطر وكيلُ الوزارة المُساعد للشؤون التعليمية مؤخرًا مع مُديري ومُديرات المدارس الابتدائية، والذي تمّ خلاله استعراضُ دوام الطلبة بالمدارس بعد اختبارات مُنتصف الفصل الدراسي الأوّل.
وأضافت المصادرُ إنه تمّ توجيهُ المدارس إلى تقسيم الطلبة إلى فئتَين «أ/ب» بحيث تداوم الفئةُ الأولى أسبوعًا بالمدرسة، ثم تدرس الأسبوع التالي عن بُعد في حين تُداوم الفئة الثانية الأسبوع التالي بالمدرسة، وهكذا حتى يتمكّن طلابُ كل فئة من الانتظام حضوريًا في المدارس لمدة أسبوعَين قبل خوضهم اختبارات نهاية الفصل الأوّل والتي ستجرى في ديسمبر المُقبل.
وشهد الاجتماعُ استعراضَ نموذج لدوام طلبة المرحلة الابتدائية يوضّح دوام طلبة الصفوف الثلاثة الأولى 5 أيام في المدرسة، و5 أيام عن بُعد، ودوام طلاب الصفَّين الرابع والخامس يومَين كل أسبوع، ودوام طلاب الصف السادس يومًا كلّ أسبوع.
كانت وزارةُ التعليم والتعليم العالي خيّرت أولياء الأمور بين دوام أبنائهم تناوبيًا في المدارس وَفق نظام التعليم المدمج وبين التعلُّم عن بُعد في ظلّ الإجراءات الاحترازية في ظلّ تفشّي جائحة كورونا «كوفيد-19» على المُستوى المحلّي والعالميّ.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق