اخر الاخبار

أذربيجان وأرمينيا تتبادلان الاتهامات بخرق “الهدنة الإنسانية” الجديدة لوقف إطلاق النار

باكو/ يريفان – قنا:

تبادلت أذربيجان وأرمينيا، اليوم الاتهامات بخرق “الهدنة الإنسانية” الجديدة، التي تم الاتفاق عليها أمس /السبت/، لوقف القتال في إقليم /ناغورني قره باغ/.
وأفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية لوكالة الأنباء الأذرية /اذرتاج/، بأنه على الرغم من الإعلان عن نظام وقف إطلاق نار إنساني جديد بداية من منتصف الليل، إلا أن القوات المسلحة الأرمينية انتهكت مرة أخرى الاتفاق، وقصفت بالمدفعية مواقع للقوات الأذربيجانية على خط التماس في قره باغ.
ومن جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الأرمينية، /ارمينبريس/ نقلا عن شوشان ستيبانيان المتحدث باسم وزارة الدفاع في أرمينيا، أن الجيش الأذربيجاني انتهك مرة أخرى صباح اليوم نظام وقف إطلاق النار، حيث أطلق قذائف مدفعية في الاتجاه الشمالي، وأطلق صواريخ في الاتجاه الجنوبي من خط التماس.
وكانت كل من أذربيجان وأرمينيا قد أعلنتا الليلة الماضية ، أنهما اتفقتا على “هدنة إنسانية” جديدة دخلت حيز التنفيذ منتصف ليل /السبت/ بالتوقيت المحلي لوضع حد للتصعيد الدموي في إقليم /قره باغ/.. وتأتي الهدنة الجديدة عقب أسبوع على إعلان اتفاق وقف إطلاق للنار لم يُطبق بين البلدين، واتهم كل منهما الآخر بالمسؤولية عن خرقه.
يذكر أن اشتباكات مسلحة اندلعت في 27 سبتمبر الماضي، على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في إقليم /قره باغ/ والمناطق الحدودية، في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 30 عاما.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X