الراية الرياضية
الأصفر غاب في الشوط الأول وتألق في الثاني

الدحيل ينتزع نقاط القطراوية بصعوبة

دودو قص شريط الأهداف.. وعبد العزيز عادل أحرز أجملها

متابعة- صابر الغراوي:

استعاد الدحيل ذاكرة الانتصارات في بطولة دوري نجوم QNB، بعد الفوز الصعب الذي سجله مساء أمس على حساب القطراوي في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من بطولة الدوري.

المواجهة التي أقيمت على ملعب عبد الله بن خليفة شهدت تفوقًا واضحًا للدحيل على مجريات الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بهدفي دودو في الدقيقة 12 ومعز علي من ضربة جزاء في الدقيقة 39، بينما حفل الشوط الثاني بالندية الكبيرة بين الفريق ونجح خلاله قطر في تقليص النتيجة بالهدف الجميل الذي أحرزه عبد العزيز عادل في الدقيقة 48. بهذه النتيجة رفع الدحيل رصيده إلى ست نقاط من 3 مواجهات، في حين تجمد رصيد قطر عند ثلاث نقاط من 4 مباريات.

سجل الدحيل أفضلية واضحة على مجريات اللعب منذ اللحظات الأولى، وحاول لاعبوه تنويع اللعب من الجانبين ومن العمق، الأمر الذي أجبر لاعبي قطر على التراجع إلى وسط ملعبهم لامتصاص حماس الدحيل وتضييق المساحات أمام مهاجميه.

ولم ينتظر لاعبو الدحيل كثيرًا قبل أن يتمكنوا من جني ثمار تفوقهم على أرضية الملعب حيث نجح البرازيلي دودو في استغلال إحدى الكرات وسددها قوية وماكرة من خارج منطقة الجزاء لم ينجح جاسم الهيل حارس قطر في التعامل معها لتسكن الشباك معلنة عن أول أهداف هذه المباراة في الدقيقة 12.

ورغم هذا التقدم من فريق قطر إلا أن الأفضلية بقيت للدحيل حتى شهدت الدقيقة 39 إحراز معز علي الهدف الثاني من ضربة جزاء احتسبها بعد الخطأ الذي ارتكبه ناصر بخش مع معز داخل منطقة الجزاء.

نشط قطر في اللحظات الأخيرة وكاد أليخاندرو أن يقلص الفارق برأسيه قوية أنقذها محمد البكري لتنتهي أحداث الشوط الأول بهدفين نظيفين للدحيل.

هدف جميل

عاد فريق قطر لأجواء المباراة سريعًا مع انطلاقة أحداث الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 48 عندما استغل عبد العزيز عادل عرضية ناصر بخش ونجح في إحراز الهدف الأول لفريقه برأسية رائعة لم يتمكن البكري من التعامل معها لتسكن شباك الدحيل.

اشتعلت المواجهة بين الفريقين داخل أرض الملعب عقب هذا الهدف وتعددت الفرص التهديفية على المرميين ووضحت رغبة قطر في إدراك التعادل مع إصرار الدحيل على تأمين الفوز ولكن الفرص ضاعت تباعًا.

وبعد أن انتصفت أحداث هذا الشوط عادت الأفضلية تكون أكثر وضوحًا للدحيل وتراجع القطراوي مجددًا وشهدت الدقيقة 85 أخطر فرص المباراة عندما سدد عمر العمادي كرة قوية ارتدت من القائم لتجد أليخاندرو الذي سدد في يد محمد البكري لتضيع أخطر فرص التعادل على قطر لتنتهي المباراة بفوز الدحيل بهدفين لهدف.

لويز مارتن جونيور: الفريقان قدّما مباراة قوية

أكد لويس مارتن جونيور لاعب فريق الدحيل على سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على حساب قطر خلال لقاء الأمس.

وقال في تصريحاته بعد المباراة: الفريقان قدما مباراة جيدة المستوى وكان الدحيل هو الأفضل في الشوط الأول، في حين قدم الفريق القطراوي مستويات قوية في الشوط الثاني.

وتابع: صبري اللموشي مدرب جيد وجميعنا يعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق النجاح ومواصلة الانتصارات وأتمنى أن نستفيد من خبراته الكبيرة خلال الفترة المقبلة.

عمر العمادي:

أهدرنا أكثر من فرصة

أكد عمر العمادي لاعب قطر أن فريقه كان متراجعًا في الشوط الأول ونجح الدحيل في استغلال هذا التراجع وأحرز هدفين ساعداه كثيرًا على حصد جميع النقاط.

وتابع: المدرب نجح في تحفيز اللاعبين بين الشوطين وأعطى تعليمات بطريقة التحرك والتعامل مع المنافس الأمر الذي ساعد على تحسن الأداء بشكل واضح وبالتالي صنعنا أكثر من فرصة تهديفية ولو كان التوفيق حليفًا لنا كان من الممكن أن ندرك التعادل. وأضاف: دائمًا نادي قطر يسعى للفوز حتى مع الأندية الكبيرة، ورغم أننا أهدرنا أكثر من فرصة للتعادل، ولكن بشكل عام نادي الدحيل يستحق الفوز، وأتمنى أن نتعلم من أخطائنا في المباريات المقبلة حتى نستعيد ذاكرة الانتصارات ونسعد الجماهير القطراوية.

تشكيلتا الفريقين

لعب للدحيل: محمد البكري (حراسة المرمى) والمهدي بن عطية وأحمد ياسر ولويز مارتن وإدميلسون ورامين رضائيان وكريم بوضيف وسلطان البريك ومعز علي وخالد محمد (يوسف المساكني 63) ودودو (محمد مونتاري 90+3).

ولعب لقطر: جاسم الهيل (حراسة المرمى) ومحمد سالم الربيعي وأحمد فاضل (علي عوض 84) والمهدي برحمه ومعتز البسطامي ( حامد إسماعيل 74) وناصر بخش وخالد محمودي وعبدالعزيز عادل (ناصر النصر 74) واليخاندرو وماجد أمان (عمر العمادي 61) وكايكي.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق