الراية الرياضية
بعد فوزهما على السد والغرافة

الوكرة والعربي إلى نهائي كأس قطر للسلة

متابعة- رجائي فتحي:

تأهل فريقا الوكرة والعربي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس قطر، وذلك بعد فوز الوكرة على السد بنتيجة 82-79 والعربي على الغرافة بنتيجة 77-67 وذلك في المباراتين اللتين أقيمتا مساء أمس بصالة نادي الغرافة في الدور نصف النهائي من البطولة.. وسوف يلعب الفريقان الثلاثاء المقبل على لقب البطولة الذي يحمله فريق العربي.

في المباراة الأولى كانت الإثارة كبيرة بين الوكرة والسد حيث إن نتيجة اللقاء كانت معلقة حتى صافرة النهاية بين الفريقين اللذين يطمحان في الفوز باللقاء. وجاءت نتائج الفترات 19-19 و41-42 و65-63 و82-79 لصالح الوكرة حيث إن المباراة كانت قريبة من الفريقين ولم ينجح أي منهما في تسجيل أفضلية كبيرة خلال الفترات الأربع.

وحفلت المواجهة بالندية والإثارة الكبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في التواجد بالمباراة النهائية، وكانت البداية قوية ومتكافئة من الفريقين وانتهت الفترة الأولى 19-19 ونجح السد في التقدم بفارق نقطة في الفترة الثانية 42-41 ولكن عاد الوكرة في الثالثة ونجح في التقدم بفارق نقطتين ثم زاد الفارق إلى 3 نقاط مع نهاية اللقاء 82-79.

وكان الأعلى تسجيلًا للنقاط من فريق الوكرة جوليوس كارلوس والذي سجل 37 نقطة وكان نجم اللقاء الأول في الفريقين ثم 14 نقطة لكل من نيكولاس ستوفر وعرفان سعيد.. في حين كان الأعلي تسجيلًا للنقاط في فريق السد بابكر ديانج وسجل 19 نقطة ثم عمر سعد وفلاديمير ولكل منهما 18 نقطة.. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من جاسم نظر ويوسف زينيل والصربي فادا.

وفي المباراة الثانية نجح فريق العربي في تحقيق الانتصار على الغرافة بنتيجة 77-67 بعد مباراة قوية ومتكافئة من الفريقين نجح فريق العربي في الفوز بها والدفاع عن لقبه بقوة.. وفي المقابل حاول فريق الغرافة في أن يحقق الانتصار، ولكن لم ينجح في ذلك لاسيما في الفترة الرابعة. وجاءت نتائج الفترات 13-21 و25-28 و48-47 و77-67 لصالح فريق العربي الذي نجح في صناعة الفارق في الفترة الرابعة والأخيرة من اللقاء.

وكانت بداية اللقاء قوية من جانب فريق الغرافة الذي تقدم 23-13 أي بفارق 10 نقاط ولكن سرعان ماعاد فريق العربي وقلص الفارق إلى 3 نقاط بنتيجة 23-20 وسط أداء قوي من لاعبي الفريقين. ونفس الأمر استمر في الفترة الثالثة التي تقدم فيها العربي 42-37 وعاد العربي وتعادل 42-42 بالاعتماد على سرعة لاعبيه في الهجوم والتسديد البعيد من نديم موسيليك حيث سجل ثلاثية تعادل بها فريقه.. وعاد العربي للتقدم وسط إثارة كبيرة بصالة الغرافة ونجح في إنهاء المباراة لمصلحته بنتيجة 77-76 وبفارق 10 نقاط.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق