المحليات
تنظم جلسة تعريفية عبر الإنترنت

دفعة جديدة من طلبة الماجستير بجامعة الدراسات العليا فبراير القادم

الدوحة – الراية:

تنظم جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، جلسة تعريفية عبر الإنترنت الخميس القادم لاستعراض مزايا برنامج الماجستير الذي تقدّمه والمصنّف بالمرتبة الأولى عالميًا لعام 2019 حسب تصنيف فاينانشال تايمز، حيث ستوفر الجلسة للأشخاص المهتمين بالبرنامج فرصة للتواصل مع فريق القبول لدى الجامعة، كما ستستعرض سبل تعزيز آفاقهم المهنية عبر الدراسة في إحدى أرقى الجامعات عالميًا.
وستستقبل الجامعة الدفعة الجديدة من طلاب ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي في شهر فبراير القادم من عام 2021، وسيستفيد المشاركون في البرنامج المقبل من حسومات التسجيل المبكر حتى نهاية أكتوبر.
وعلاوة على تقديم نصائح مفيدة لدعم المسيرة المهنية، ستقدم الجلسة التعريفية لرواد الأعمال والإخصائيين من القطاعين العام والخاص تحليلات معمّقة حول دور البرنامج الأكاديمي المميز في تعزيز مهاراتهم القيادية.
وفي هذا الإطار، قال الدكتور بابلو مارتين دي هولان، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر:
«تتمتع جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris بسجل تعليمي عريق ومتميز يمتد لمئة عام. ويشكل تتويج برنامج الماجستير الرائد لدينا بالمركز الأول عالميًا خير دليل على السوية العالية لطلابنا الذين يمتلكون خبرات عملية غنية في شتى القطاعات، وعلى كفاءة أعضاء هيئتنا التدريسية عالمية الطراز ونشاط المجتمع المتميّز لخريجي الجامعة».
ويُعتبر ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي برنامجًا عمليًا ومكثفًا لمدة تتراوح بين 15 و18 شهرًا، تم إعداده خصيصًا لمنح المشاركين خبرات ومعارف حول الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للأعمال التجارية، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق رؤيتهم على أرض الواقع، ومساعدتهم على العمل وتقديم أفضل أداء خلال الظروف التي تتسم بعدم الاستقرار. ويتألف منهج البرنامج من ثلاثة محاور هي: 11 دورة أساسية تُغطي مجالات الأعمال الرئيسية، وتخصص أساسي (حول قطاع أو مجال معين) بالإضافة إلى مشروع أعمال إستراتيجي نهائي (مشروع تخرج). وتضم المقررات الأساسية الشاملة نماذج عن الإستراتيجيات والتحليل والتنفيذ، بالإضافة إلى القيادة وإدارة الموارد البشرية.
وعلاوة على التجربة التعليمية عالمية الطراز، يحظى خريجو البرنامج بعضوية الشبكة العالمية لخريجي الجامعة التي تضم أكثر من 60000 عضو، والتي تحتل المرتبة الأولى حسب تصنيف ذا إكونوميست في عام 2019.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق