المحليات
رئيس الأركان شارك في الفعاليات الختامية لتمرين «ستيل ستورم»

قطر وإيطاليا تعززان التعاون العسكري

الفريق الغانم زار شركة «فنكنتيري» للسفن واطلع على سفينة «الزبارة» وزورق «مشيرب»

لاسبيزيا -قنا:

شارك سعادةُ الفريق الركن «طيّار» غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلّحة أمس، في الفعاليات الختامية لتمرين «ستيل ستورم (العاصفة الفولاذية) 2020»، المُشترك بين القوات المسلّحة القطرية والإيطالية، الذي أُقيم بمدينة «لاسبيزيا» بجمهورية إيطاليا، بحضور سعادة الفريق أوّل إينزو فيتشاريللي رئيس أركان الدفاع الإيطاليّ.
شاركت في التمرين قواتُ لواء «بينيرولو» الإيطالي التابع لفوج المشاة السابع، ووحدات الاستطلاع والدبابات والهاون وقنّاصة ومشاة القوات البرية الأميريّة القطريّة، وعناصر من الشرطة العسكريّة.

تأتي هذه التمارينُ في إطار تعزيز التعاون العسكريّ وتبادل الخبرات بين البلدَين الصديقَين. حضر التمرينَ سعادةُ اللواء الركن سعيد حصين الخيارين قائد القوات البريّة الأميريّة القطرية، وسعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى جمهورية إيطاليا وعدد من كبار الضبّاط من الجانبَين.
وعلى هامش مُشاركته في فعاليات ختام التمرين، قام سعادةُ رئيس الأركان بزيارة لشركة «فنكنتيري» لتصنيع السفن البحرية، برفقة مُديري الشركة، اطّلع خلالها على خطوط إنتاج السفن، كما قام بزيارة سفينة الكورفيت «الزبارة»، وزورق الدورية «مشيرب»، للوقوف على آخر مُستجدات المشروع، وجاهزية السفن وجميع قدراتها القتاليّة.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق