fbpx
صفحات منوعة
شهدت تصوير عدة أفلام

أغرب الجزر حول العالم

يعجُّ العالم بالجزر الغريبة المأهولة منها وغير المأهولة.. ووراء كلٍّ منها حكايات وأساطير وخرافات خالدة في عقول الكثيرين، لتكسبها شهرةً كبيرةً جعلتها مكانًا لتصوير العديد من الأفلام العالميّة.. نعرض بعضًا من هذه الجزر خلال السّطور القادمة.

الجزيرة العائمة في بحيرة تيتيكاكا

جزيرة من صنع البشر في أمريكا الجنوبيّة، تسكنها قبيلةٌ محلية تسمى «يوروس». من المحتمل أن هذه القبيلة قامت ببناء هذه الجزيرة لتكون ملاذًا لها بعيدًا عن القبائل الأخرى.

العين

هذه جزيرة تُشبه عينَ البشر في قزحية العين وشبكيّتها، وهي موجودة في المالديف، وهي مركز لقناديل البحر الساحرة، وهي جزءٌ من الحيد المرجانيّ.

هاشيما

هي قطعة من الصخور في مُنتصف المُحيط الهادئ. في عام 1810 اشتهرت بمناجم الفحم وإيواء المئات من العمال، وسرعان ما أصبحت الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم. اليوم تمّ التخلي عن الجزيرة، لكن صورت بعض مشاهد السينمائية على هذه الجزيرة كفيلم جيمس بوند «سكايفول».

كليبرتون

هي جزيرة غير مأهولة تبلغ مساحتها تسعة كيلومتر مربع (حوالي 3.5 ميل مربع)، وهي عبارة عن شعب حلقي في المُحيط الهادي الشرقي، جنوب غرب المكسيك، وغرب أمريكا الوسطى، وهي تحت السلطة المُباشرة لوزارة ما وراء البحار الفرنسية.

كان الناس على هذه الجزيرة الصغيرة تعتمد كليًا على إمدادات القوات البحرية المكسيكية. في عام 1914، كان الجيش المكسيكي، مشغولًا جدًا بثورته ونسي تمامًا جلب الطعام والمياه العذبة إلى مائة نسمة، فمات معظمهم من الجوع أو الأمراض المُختلفة.

دولفين.. تخطف العيون

هي جزيرة مَرجانيّة تقع شمال ساحل جزيرة فلوريس في إندونيسيا، وهي ببساطة جزيرة مذهلة تشبه في شكلها الدولفين، ويمكن أن يكون الدولفين منتشرًا في هذه المنطقة، فهي تخطف العيون لشدّة جمالها.

تاشيروجيما .. جزيرة القطط

جزيرة تاشيروجيما أو كما يُطلَق عليها جزيرة القطط. تقع الجزيرة في ولاية مياجي اليابانيّة. وقد بدأت قصة القطط في هذه الجزيرة مع نهاية الحرب العالميّة الثانية، حيث كان يعيشُ فيها 900 شخص. وكان مصدرُ رزقهم يعتمدُ على صيد الأسماك، لكن الفئران كانت تشكّل مصدرَ إزعاج بالنسبة لهم، إذ كانت تقضم شباكَ الصيد التي تعينهم على صيد السمك.

جوكي الصينية.. قرية صيد مهجورة

تعدّ جزيرة جوكي الصينية إحدى الجزر في مجموعة جزر شنغسي التي تضم نحو 400 جزيرة، وتشكّل جزءًا من أرخبيل تشوشان، أكبر أرخبيل في الصين ويقع خارج خليج هانغتشو. وكانت الجزيرةُ تعتمد اقتصاديًا بشكل كبير على الصيد، نظرًا لاحتواء مياهها على ثروة سمكيّة كبيرة، كذلك تشتهر هذه الجزيرة أيضًا بمُختلف الصناعات الثانوية. كما ازدهرت أيضًا بصناعة السفن وإصلاحها، وكذلك النقل البحري، والصناعات الخفيفة والسياحة نظرًا لطبيعتها الخلابة ، ومؤخرًا أصبحت الجزيرة تعتمد الناتج الاقتصادي المحلي لها، ونتيجة لذلك أصبح العديدُ من قرى الصيد مهجورةً في الجزيرة وليست كالسابق، ولعلّ أجملها هي قرية جزيرة جوكي، التي تغطّت منازلها بأوراق الأشجار لتظهر وكأنها بيوتٌ خضراء صغيرة تتوسّط الطبيعة الساحرة للجزيرة.

بالميرا المرجانية

تقع شمال المُحيط الأطلسي، وهي جزيرة غير مأهولة بالسكّان، وذلك بسبب بعض الحوادث الغريبة منذ اكتشافها قبل مئات السنين. ويقولُ الزوّار إنه يصيبهم شعور غريب بالموت الوشيك، وقد حصلت حادثة قتل لزوجَين اختارا التخييم في هذا المكان عام 1974.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق