fbpx
اخر الاخبار
بالتعاون مع مؤسسة "تكاتف عمان" ..

جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال تختتم برنامج “القادة الصاعدين”

الدوحة – قنا:

اختتمت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، جلسات برنامج “القادة الصاعدين”، الذي نظمته بالتعاون مع مؤسسة “تكاتف عمان”، المتخصصة في توفير حلول رأس المال البشري.
وارتكز البرنامج الذي شارك فيه عدد من مسؤولي الإدارة المتوسطة والعليا بمختلف القطاعات في سلطنة عمان، على خبرات مؤسسة “تكاتف عمان” في مجال الموارد البشرية وبرامج الإدارة والتعليم التنفيذي التي تقدمها جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال.
كما اشتمل البرنامج على ثلاث وحدات تعليمية ومشروع للتعلم العملي، صممت بشكل خاص لتطوير الكفاءات القيادية، ومساعدة المديرين التنفيذيين لدى الشركات في تنمية مهارات جديدة تنعكس إيجابا على نمو الشركات واستدامتها.
وتمحورت الوحدة التعليمية الأولى التي كانت تحت عنوان “دوري كقائد” حول تحليل السلوك القيادي وكيفية تطويره، بينما تعمقت الوحدة الثانية “دوري كمرشد” في كيفية إدارة الفرق وتكاملها من أجل تحقيق الأهداف المؤسسية، فيما بحثت الوحدة الثالثة “دوري كبناء” سبل تطوير المديرين التنفيذيين لمستقبل المؤسسات من خلال الابتكار، حيث ارتكزت على معطيات الوحدتين السابقتين وركزت على اتخاذ القرارات الاستراتيجية.
وبدأت جلسات الوحدتين الأولى والثانية في شهري سبتمبر وديسمبر 2019 على التوالي، فيما أعيد تصميم الوحدة الثالثة لتقدم عبر الإنترنت على شكل ورشات عمل أدارها أبرز أساتذة جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال.
وفي هذا الصدد تحدث الدكتور بابلو مارتين دي هولان، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر عن أبرز المحطات في مسيرة الشراكة بين جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris وتكاتف التي بدأت عام 2016، موضحا أن برنامج القادة الصاعدين هدف إلى تحضير كبار قادة الأعمال في السلطنة لتنمية قدراتهم وتطوير مؤسساتهم.
وأضاف أن المشاركين نجحوا وأصبحوا مستعدين لمتابعة مسيرتهم كمديرين وقادة في مؤسساتهم وفي حياتهم، مشيرا إلى أن برامج جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris المصممة بشكل خاص لتلبية المتطلبات الخاصة بالمديرين التنفيذيين، لعبت دورا رئيسيا في إنجاح برنامج “القادة الصاعدين”.
وأعرب الدكتور بابلو مارتين دي هولان عن ثقته بأن هذا البرنامج سيحدث أثرا إيجابيا كبيرا على المجتمع العماني، وسيمكن المتخصصين من الإبداع في مجالات عملهم على نحو احترافي مستدام.
من جانبه عبر السيد وكريسبين جاردن-ويبستر، المستشار التنفيذي لإدارة المواهب لدى “تكاتف عمان” عن سعادته بالشراكة مع جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، والتي تتيح للمؤسسة التعاون على تصميم البرامج وإقامتها وتقديم تجربة تعليمية عالمية المستوى لأفراد الإدارة المتوسطة والعليا بالسلطنة. لافتا في الوقت نفسه إلى أن مؤسسته دربت على مدى السنوات الأربع الماضية العديد من القادة العمانيين في مختلف القطاعات.
وصنفت برامج جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris المصممة حسب الطلب في المرتبة الثانية عالميا بحسب تصنيف فاينانشيال تايمز عام 2020، وهي مخصصة بالكامل لتطوير القيادات وتتيح للمشاركين الاطلاع على قدراتهم ومؤسساتهم ودورهم في القطاعات التي يعملون فيها وحضور شركتهم على المستويين الوطني والعالمي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X