fbpx
المحليات
ابتداءً من الأحد عبر موقع الوزارة وتطبيق «عون» .. البلدية:

إعادة فتح باب التسجيل للتخييم في 13 منطقة

الدوحة – إبراهيم صلاح:
أعلنت وزارة البلدية والبيئة عن إعادة فتح باب التسجيل للتخييم في 13 منطقة مرة أخرى لموسم التخييم الشتوي لهذا العام، وذلك يوم الأحد القادم الساعة التاسعة صباحًا، من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة أو عن طريق تطبيق «عون» للهواتف الذكية وذلك نظرًا للإقبال الكبير على التسجيل في تلك المناطق.
وأوضحت الوزارة أن المناطق المعاد التسجيل بها هي ( أبوظلوف /‏ الزبارة، وجنوب الخرايج /‏ أبوسمرة، وسيلين، والعديد، و زكريت، وعشريج /‏أم الماء، والشمال/‏الغشامية، و المزروعة /‏أم الأفاعي/‏الهشم، وروضة راشد/‏روضة عائشة، والنقيان/‏الخرارة، ومحمية الريم، و العطورية /‏الصنع /‏ غرب الريس، والخور /‏الوعب، أمقطينة ) .
وقد انطلق التسجيل لموسم التخييم الشتوي الحالي على ثلاث مراحل حيث بدأت المرحلة الأولى بتاريخ 11 أكتوبر الجاري والتخييم 13 من الشهر أما المرحلة الثانية بدأ التسجيل بها بتاريخ 14 أكتوبر والتخييم في 16 أكتوبر الجاري، وأما المرحلة الثالثة بدء التسجيل بها بتاريخ 18 أكتوبر والتخييم بتاريخ 20 أكتوبر الجاري . والجدير بالذكر أن وزارة البلدية والبيئة قد حددت رسوم التسجيل في المخيمات البرية 3000 ريال و 10000 ريال المخيمات البحرية و مناطق المحميات بالإضافة إلى دفع مبلغ التأمين 10000 ريال للمخيم.
وفي سياق متصل، حذرت وزارة البلدية والبيئة المخيمين من عدم الالتزام باشتراطات التخييم وتطبيقها خاصةً على مستوى الحفاظ على البيئة بعد رصد عدد من المخالفات الخاصة بجرف التربة بدون تصريح، مطالبة بضرورة الاستمتاع بموسم التخييم دون الإضرار بالبيئة.
وأكدت الوزارة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المخالف لافتة إلى أهمية التزام أصحاب المخيمات بالضوابط والشروط العامة للتخييم تفاديًا للمساءلة القانونية.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق