fbpx
الراية الرياضية
سفير بلجيكا بعد زيارته جناح الإرث في اللجنة العليا للمشاريع:

استادات المونديال أصبحت من معالم قطر البارزة

أتطلع لذهاب منتخب بلجيكا بعيدًا وتتويجه باللقب العالمي في قطر

الدوحة – الراية:

أشاد سعادة دي جروف بارت، سفير مملكة بلجيكا لدى الدولة، بالاستعدادات المتواصلة في قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA ٢٠٢٢™.

جاء ذلك خلال زيارة سعادته جناح الإرث في اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وأبدى سعادته إعجابه بالتقدم الذي تحرزه قطر في إنجاز مشاريع البنية التحتية للمونديال، وقال: «من الرائع حقًا متابعة هذا التقدم المبهر على طريق الإعداد لتنظيم البطولة، فعندما وصلت إلى قطر في العام 2017 كان استاد خليفة الدولي لا يزال قيد التطوير، وكذلك أعمال البناء في استاد الجنوب، والآن قد أُعلن عن جاهزية الاستادين، إضافة إلى استاد ثالث، بينما تتسارع وتيرة البناء في الاستادات المتبقية، وقد أصبحت الاستادات بالفعل من المعالم البارزة في الدولة».

وأضاف سعادة دي جروف بارت في تصريح خاص لموقع (Qatar 2022): «تمتاز جميع استادات المونديال بطابع جمالي مبهر، ويجدر بي أن أتقدم بالتهنئة لدولة قطر واللجنة العليا على سرعة إنجاز المشاريع وفق الجداول الزمنية المقررة، ولا يقتصر ذلك على الاستادات، بل يشمل كافة مشاريع البنية التحتية، بما في ذلك شبكات الطرق، وخطوط المترو، وغيرها».

وأطلع ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، الضيف على آخر التطورات المتعلقة بالاستعدادات الجارية لتنظيم البطولة، كما تعرّف سعادة دي جروف بارت على تفاصيل نجاح قطر مؤخرًا في استضافة منافسات دوري أبطال آسيا 2020 لأندية غرب القارة، وسط تدابير احترازية صارمة، وإجراء فحوصات «كوفيد-19» لجميع اللاعبين والإداريين وأعضاء اللجنة المحلية المنظمة طوال فترة البطولة، لمنع انتشار الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة شهدت إجراء أكثر من 7900 فحص وخلال تلك الفحوصات لم تتجاوز الحالات الإيجابية نسبة 1.7%.

وحول تطلعاته للمنتخب البلجيكي، الذي يتصدر التصنيف الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أعرب سعادة السفير عن أمله في أن يواصل منتخب بلاده مسيرة تطوير أدائه بعد وصوله إلى نصف نهائي مونديال روسيا 2018، وقال: «لا شك أن بلجيكا تمتلك في الوقت الحالي منتخبًا متميزًا يضم نخبة من أفضل لاعبي العالم. إنه جيل ذهبي يواصل أداءه القوي ويحقق الفوز في أغلب مبارياته. يشارك لاعبونا في أقوى الدوريات الأوروبية، كما يلعب الكثير منهم ضمن صفوف منتخبنا منذ سنوات، وقد سجّل المنتخب أداءً قويًا خلال النسخة السابقة من المونديال، وأتطلع إلى أن يواصل لاعبوه تطوير أدائهم خلال الفترة المقبلة».

وقال سعادة السفير «نحن متفائلون بالتأهل إلى منافسات المونديال، وأتطلع أن يذهب منتخبنا بعيدًا والتتويج بلقب البطولة في قطر».

وقال سعادة دي جروف بارت، سفير مملكة بلجيكا لدى الدولة في ختام تصريحاته: «سيكون من الرائع حقًا أن نرى الإنجازات تتحقق على الأرض عندما نشهد استمتاع اللاعبين والمشجعين بالبطولة، بعد كل هذه السنوات الطويلة من الإعداد لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في العالم».

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق