fbpx
المحليات
توقعات بوصولها إلى 850 مخيمًا بعد إعادة فتح التسجيل .. سعود عبدالعزيز ل الراية :

حجز 600 مخيم في منطقة سيلين

الدوحة – الراية :

أكد سعود عبدالعزيز مسؤول وحدة سيلين بإدارة المحميات الطبيعية بوزارة البلدية والبيئة أن عدد المخيمات التي تم حجزها في منطقة سيلين بلغ 600 مخيم، متوقعًا ارتفاع العدد ليصل إلى ما بين 800 و850 مخيمًا بعد فتح التسجيل الأحد المقبل.
وعزا عبدالعزيز، في تصريحات ل الراية انخفاض عدد المخيمين في منطقة سيلين مقارنة بالأعوام الماضية التي كانت تتخطى أعداد المخيمات فيها 1000 مخيم إلى إغلاق الحجز مبكرًا وتوجه الكثير من المخيمين للتخييم في المناطق البرية بسبب انخفاض الرسوم التي يتم تحصيلها والمقدرة ب 3000 ريال مقارنة ب 10000 ريال للمناطق البحرية ومنها سيلين. وأوضح أن منطقة سيلين تضم مواقع لتزويد المخيمين بالخدمات المختلفة، أحدها يقع على مدخل دوار الإسعاف يضم معظم أنواع المحلات المتخصصة في بيع مواد البقالة ومستلزمات التخييم والمحلات المتخصصة في بيع الحطب وأخرى تقع بجوار شاطئ سيلين للعائلات وتضم عددًا من المطاعم والمقاهي المتخصصة في تقديم المشروبات الساخنة والباردة والمتوفرة في 3 مواقع، لا سيما المطاعم والمحلات التجارية والمحلات المتخصصة في بيع الحطب ومستلزمات التخييم.
وأوضح أن عدد المحلات الخدمية في سيلين بلغت 53 محلًا، منها 29 مطعمًا ومقهى، و5 محلات لبيع الحطب والفحم و19 محلًا لبيع الأدوات الكهربائية والصحية ومستلزمات التخييم، لافتًا إلى أن العدد قابل للزيادة نظرًا لوجود مواقع شاغرة لمطاعم ومقاه جديدة.
وأكد أن انطلاق موسم التخييم في سيلين مر بسلام نتيجة لحرص المواطنين على الالتزام بتعليمات وزارة البلدية والبيئة كما حرصت دوريات وحدة سيلين على التواجد بشكل يومي ومكثف منذ انطلاق الموسم لتذليل العقبات التي يمكن أن تواجه المخيمين عند قيامهم بعمليات التجهيز، بالإضافة إلى دورهم الرقابي لمناطق التخييم والمحلات التجارية للتأكد من التزام الجميع بالشروط التي حددتها الوزارة، لافتًا إلى أن موظفي وحدة سيلين قاموا بجهود كبيرة خلال الفترة الماضية وهم على أتم استعداد للتعاون مع الجميع لمرور الموسم دون مواجهة أي صعوبات.
ودعا جميع المخيمين إلى ضرورة التعاون مع المفتشين وإبراز التصريح أمام مدخل كل مخيم خاصة أنه في حال عدم الإبراز يعتبر المخيم غير مصرح له، لافتًا إلى أن مفتشي وحدة سيلين سيعملون على رصد مخالفات عدم إبراز تصاريح المخيمات نهاية الأسبوع المقبل.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق