fbpx
الراية الرياضية
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA» :

كورونا هدد كرة القدم بالتوقف الطويل

رؤيتي وجود 50 ناديًا و 50 منتخبًا وطنيًا بوسعها أن تصبح أبطالًا للعالم

ألمانيا  وكالات:

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن «كأس العالم 2022 سوف تقام قطعًا في دولة قطر ولدينا وقت كاف من أجل احتواء جائحة كورونا» وأكد أن البطولة ستقام للمرة الأولى في فصل الشتاء خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022 .

وأكد إنفانتينو خلال تصريحات بثتها مجلة «كيكر» الألمانية أن المجتمع العالمي سيكون قد احتوى وباء كورونا بحلول شتاء 2022/‏2021.

وقال في الوقت الحالي فإن الأزمة تهدد كرة القدم .وأكد إنفانتينو أنه لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية توقفت منافسات كرة القدم في جميع أنحاء العالم والوضع كان صعبًا للغاية خاصة بالنسبة لتلك البلدان التي تعتمد على تحقيق دخول مادية من وراء حضور الجماهير.

و قال جياني إنفانتينو إنه غير مهتم بفكرة دوري السوبر الأوروبي بعدما ذكرت تقارير أن هناك مفاوضات بين أندية الصفوة لإطلاق مسابقة جديدة بدعم من الجهة المسؤولة عن اللعبة.

وفي مقابلة مع صحيفة (أرجاوار تسايتونج)، التي تصدر باللغة الألمانية، والعديد من وسائل الإعلام السويسرية، قال إنفانتينو إن تركيز FIFA ينصب على نجاح النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية التي ستقام بمشاركة 24 ناديًا وستقام لأول مرة في الصين عام 2022.

وقال إنفانتينو «كرئيس ل FIFA، أنا مهتم بكأس العالم للأندية وليس دوري السوبر. بالنسبة لي، لا يتعلق الأمر ببايرن ميونيخ ضد ليفربول وليس ببايرن ضد بوكا جونيورز».

وأضاف «ليفربول يملك 180 مليون مشجع حول العالم، وفلامنجو يملك 40 مليون مشجع، منهم 39 مليونا في البرازيل. ربما يملك ليفربول خمسة ملايين مشجع في إنجلترا و175 مليونا حول العالم».

وتابع «أرغب في وجود أندية من خارج أوروبا تملك فرصة الانتشار العالمي في المستقبل. هذه رؤيتي، بأن نملك 50 ناديًا و50 منتخبًا وطنيًا بوسعهم أن يصبحوا أبطالًا للعالم».

وذكر تقرير لمحطة (سكاي نيوز) يوم الثلاثاء أن أكثر من 12 ناديًا من مسابقات الدوري الكبرى في إنجلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا دخلوا في مفاوضات لتأسيس مسابقة جديدة وتحديد موعد مؤقت لانطلاق المسابقة في 2022.

ورفض FIFA في البداية التعليق على ما ذكره التقرير بمشاركته في هذه الخطط.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X