fbpx
المحليات
عادية ودفع رباعي وإسعاف طائر في الإجازة الأسبوعية

11 سيارة إسعاف بعيادة سيلين

تقديم العلاج لنزلات البرد وارتفاع درجات الحرارة ولسعات قناديل البحر

تجهيزات لعلاج الحالات الطارئة .. ونقل الحرجة إلى المستشفى

توفير خدمات الإسعاف على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع

الدوحة – حسين أبوندا :
بدأت عيادة سيلين التابعة لمؤسسة حمد الطبية أمس استقبال المراجعين من المخيمين ورواد منطقتي سيلين وخور العديد، وذلك للسنة الحادية عشرة على التوالي، حيث تستمر أنشطة العيادة حتى نهاية موسم التخييم، وتستقبل المراجعين خلال الإجازة الأسبوعية طوال فترة التخييم من الثالثة عصر الخميس حتى الخامسة من مساء السبت من كل أسبوع.
وتوفر العيادة كافة الخدمات والاحتياجات لرواد الشاطئ والمخيمين وتضم أيضًا تجهيزات لعلاج الحالات الطارئة من أجهزة طبية وأدوية، أما الحالات الحرجة فيتم نقلها على الفور للمستشفى عن طريق سيارات الإسعاف أو الإسعاف الطائر وفقًا لتصنيف الحالة.

 

وتشارك إدارة خدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية في تقديم خدمة الإسعاف على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، حيث تتواجد بشكل دائم سيارتا إسعاف وسيارتي دفع رباعي لنقل الحالات المرضية من مناطق الكثبان الرملية إلى عيادة سيلين أو إلى موقع سيارات الإسعاف العادية أو مهبط الاسعاف الجوي حسب حالة المصاب، كما يتم زيادة عدد سيارات الإسعاف المتواجدة في سيلين إلى 11 سيارة، 6 منها إسعاف عادي و5 سيارات إسعاف دفع رباعي في الإجازة الأسبوعية.
وأشاد مواطنون بالخدمات الطبية المقدمة في سيلين سواء التي تقدمها العيادة أو سيارات الإسعاف والإسعاف الطائر، مشيرين إلى أن تلك الخدمات مهمة لإنقاذ أرواح رواد سيلين ممن يتعرضون للحوادث أو التعرض للإعياء خلال تواجدهم في مناطق التخييم أو شواطئ سيلين وخور العديد.

 

أكرم رياض :موقع دائم للإسعاف الطائر في سيلين

 

أكد أكرم رياض مسؤول عمليات خدمة الإسعاف أن إدارة خدمة الإسعاف التابعة لمؤسسة حمد الطبية حرصت على زيادة عدد سيارات الإسعاف إلى 11 سيارة في الإجازة الأسبوعية، منها 5 سيارات دفع رباعي تنقل المرضى والمصابين من الطرق الوعرة تضم مسعفًا وسائقًا على معرفة تامة بمنطقتي سيلين وخور العديد و6 سيارات إسعاف عادية تنقل المرضى والمصابين من الطرق الممهدة للمستشفى بالإضافة إلى خدمة الإسعاف الطائر، كما تتواصل تغطية الإسعاف طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.
ولفت إلى أن سيارات إسعاف الدفع الرباعي مجهزة بأحدث المعدات والمستلزمات الخاصة بالإسعافات الأولية، كما أنها مزودة بأحدث معدات ومستلزمات السلامة والاستجابة السريعة التي تناسب الطرقات الرملية والوعرة والطبيعة الجغرافية لمنطقة سيلين، بالإضافة إلى توفير خدمة الإسعاف الجوي وتوفير العديد من الكوادر الطبية التي شملت المسعفين ومسعفي الحالات الحرجة ومسعفي التدخل السريع والمشرفين وضباط الاتصالات ومسؤولي العمليات.
وأوضح أنه تم توفير نقطة دائمة مخصصة لخدمة الإسعاف الطائر بجوار المهبط بهدف ضمان التواجد طيلة الأوقات التي تشهد إقبالًا من مرتادي سيلين وخور العديد في الإجازة الأسبوعية.

د. مسلم مساعد : علاج الحالات الخفيفة والمتوسطة

 

أكد الدكتور مسلم مساعد مسلم الطبيب المعالج في عيادة سيلين أن الخدمات المقدمة في العيادة تتركز على الرعاية الصحية الأولية واستقبال الحالات المرضية الخفيفة والمتوسطة، لكن في المجمل يتم التعامل مع الحالات الطبية البسيطة التي تشمل الزكام وارتفاع درجات الحرارة والنزلة المعوية وآلام البطن التي يمكن علاجها بالأدوية المتوفرة داخل العيادة، كما يتم عمل القياسات الحيوية من فحص للسكري والضغط ودرجات الحرارة والتغيير على الجروح وإعطاء الأدوية والمسكنات، أما بالنسبة للحالات المتوسطة التي تحتاج لمتابعة يتم تحويلها إلى الطوارئ عن طريق الإسعاف المتوفر بالعيادة طيلة 24 ساعة، بينما يتم نقل الحالات الشديدة فوراً من خلال سيارات الإسعاف أو الإسعاف الطائر إذا استدعى الأمر من موقع الحادث لنقلها مباشرة إلى الطوارئ في أقرب مستشفى.
وأشار إلى أن هناك حالات كثيرة تصل في الإجازة الأسبوعية من المصابين بلسعات القناديل البحرية، حيث تتوفر في العيادة علاجات أساسية لضمان عدم تفاقم الحالة وتخفيف شدة الألم على المصاب أما في حال تعرض المصاب لمضاعفات مثل ضيق في التنفس أو القيء يتم نقله فورًا للطوارئ سواء بمطالبة المرافق ذلك وإن لم يستطع فيتم نقله من خلال سيارات الاسعاف .. مؤكداً أن لسعات القنديل ليست خطيرة ولكن مشكلتها تتمثل في الألم الشديد الذي يصاحب اللسعة ويتم علاجها في العيادة عن طريق المسكنات ومضادات الهستامين والتحسس والكريمات .

يوسف الجابر : خدمات عاجلة لأصحاب الأمراض المزمنة

أكد يوسف الجابر أن الخدمات الصحية المقدمة في سيلين مميزة سواء من العيادة الطبية التي وفرتها مؤسسة حمد الطبية التي تقدم العلاج للحالات الطارئة أو خدمة الإسعاف التي تسهم في إنقاذ أرواح أعداد كبيرة من المصابين في منطقتي سيلين وخور العديد. ودعا الشباب إلى ضرورة التعاون مع الجهات المعنية والالتزام بكافة التعليمات التي تعلن عنها، بالإضافة إلى تجنب التصرفات المتهورة التي تصدر من البعض وقيادة السيارات أو الدراجات بتهور، مؤكدًا ضرورة تكثيف الحملات التوعوية من قبل الجهات المعنية الموجهة لفئة الشباب.

 

 

يوسف ناصر : خدمات عيادة سيلين الطبية مميزة

أثنى يوسف ناصر على الحضور الكبير لسيارات الإسعاف حيث تتميز منطقة سيلين بانتشار سيارات إسعاف الدفع الرباعي القادرة على الدخول للطرق الرملية وإسعاف المصابين في حوادث انقلاب السيارات، كما أشاد بافتتاح العيادة الطبية التي تقدم الخدمات العلاجية للمخيمين ورواد سيلين بصورة عاجلة خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط أو عند إصابة أحدهم بالمرض مثل نزلات البرد والصداع، أو غيرها من الأمراض التي تحتاج إلى تدخل عاجل.
ولفت إلى أن معظم رواد سيلين يلاحظون الفرق الذي تحدثه الجهات المعنية في المنطقة عامًا بعد عام في مستوى الخدمات التي يوفرونها داخل المنطقة معتبرًا أن تلك الجهات تهتم بشكل كبير وملحوظ بسلامة الرواد وهو ما يتطلب من الجميع الالتزام بتعليمات الجهات المعنية بالشكل الذي يضمن سلامة الأفراد.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق